أول توجيه من "القضاء الأعلى" إثر الإفراج عن المتهمين بتصفية ماجد رشدة

> عدن "الايام" خاص:

> وجه رئيس مجلس القضاء الأعلى فضيلة القاضي محسن يحي بن طالب الحوشبي رئيس القضاء العسكري بالاطلاع على شكوى رفعها أولياء دم المجني عليه ماجد رشدة ضد رئيس نيابة استئناف المنطقة العسكرية الرابعة.

وشكا ذوو المجني عليه رئيس نيابة استئناف المنطقة العسكرية الرابعة بعد الإفراج عن المتهمين وإخراجهم من السجن بالضمان الأكيد.

وطلب رئيس مجلس القضاء الأعلى من رئيس القضاء العسكري معالجة موضوع الشكوى واتخاذ الإجراء القانوني حيالها.

وجاء في الشكوى التي اطلعت "الأيام" على نسخة منها "لقد تم إصدار قرار من رئيس نيابة الاستئناف المنطقة العسكرية الرابعة بتاريخ 7-11- 2023م بالإفراج عن المتهمين (أ أ ص م) و(هـ ف ف ح) وهما المتهمان في القضية رقم 55 ج ج على ذمة مقتل المجني عليه ماجد رشدة على الرغم من إقرارهم بأنهم قاموا بخطف المجني عليه مع باقي المتهمين بالقتل الذين أخبروهم واتفقوا قبل العملية بأنهم سيقومون بخطف المجني عليه وقتله وكانوا مسلحين جميعًا ونفذوا الخطف والقتل".

وأضاف ذوو المجني عليه "هذا الإقرار ثابت في محاضر رسمية أمام البحث الجنائي وأمام رئيس النيابة نفسه في محاضر تحقيق نيابة الاستئناف وأصدر رئيس القضاء العسكري توجيه وأوامر إلى رئيس استئناف العسكرية بنقلهم إلى سجن المنصورة أو إلى سجن العسكرية في عدن، ووجه رئيس النيابة العسكرية مذكرة رسمية لنيابة استئناف لحج والذي وجه بنقلهم من سجن لحج إلى سجن العسكرية بعدن منذ أشهر ولم تنفذ من قبل مدير أمن لحج".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى