​مدير مشفى ابن خلدون لـ"الأيام": نستقبل مهاجرين أفارقة يتعرضون لحوادث دون وجود جهة تتابع وضعهم

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري:

> ​أكد د. مجيد عاطف مدير عام مستشفى ابن خلدون في تصريح لـ"الأيام" تكرار الحوادث التي يتعرض لها المهاجرون الأفارقة غير الشرعيين، مشيرًا إلى أن المستشفى يواجه صعوبة في استقبال تلك الحوادث بسبب عدم  وجود المرافقين أو من يتكفل بعلاجهم على الرغم من تقديم الكثير من المساعدات الأولية والعلاجات وعلى الرغم من الإشكاليات التي تواجهنا في هذا الجانب.

وعبر عاطف، عن أسفه لغياب المنظمات الدولية المعنية بهذا الجانب وخاصة منظمة الهجرة الدولية على الرغم من مناشداتنا المتعددة والمتكررة لهم، لافتا إلى أن ما حدث للمهاجرين خلال الأيام الماضية تعد كارثة وماساة لـ26 مصابًا بعضهم حالتهم خطيرة استقبلهم المستشفى في ظل ما يشهده هذه الأيام من ترميمات.

وأوضح أنه تم استقبال المصابين في الطوارئ العامة وتم تقديم كافة الإجراءات والإسعافات بشكل مجاني من مخازن المستشفى والصيدلية وتم التعامل مع المصابين بمهنية من جميع الأطباء والممرضين والعاملين بما هو متاح، مبينًا أن من ضمن المصابين من يحتاج إلى تخصصات غير موجودة وتم إحالتهم إلى مستشفى الجمهورية الذي يواجه هو الآخر في بعض الأحيان مشكلة ومعضلة في عدم استقبال المصابين من المهاجرين وهي نفس المعاناة التي نعاني منها نتيجة عدم وجود من يتابع ويهتم بهؤلاء كون المستشفيات الحكومية إمكانياتها محدودة ولا يمكن توفير كل العلاجات لهم أو إجراء العمليات مثل عمليات الأعصاب والوجه والفكين.

ودعا إلى نظر المنظمات الدولية وخاصة الهجرة الدولية أو الصليب الأحمر وكل المنظمات والمؤسسات المعنية بالاهتمام والمتابعة لوضع المهاجرين القادمين من القرن الأفريقي، كاشفا أن المستشفى يستقبل بين الحين والآخر العديد من الأفارقة الذين يتعرضون لإصابات في حوادث مختلفة دون أن تكون هناك جهة تتابع وضعهم، مشيرًا إلى أنه خلال عام ونصف لم نتمكن من الوصول لأي جهة أو منظمة معنية بمتابعة حالات هؤلاء المهاجرين.

وناشد د. مجيد عاطف في ختام  تصريحه الجهات المختصة في المحافظة والوزارة للتخاطب مع المنظمات الدولية المعنية بالمهاجرين الأفارقة لوضع حلول قطعية للمشاكل التي يواجهها المستشفى دائما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى