وزير الصناعة يؤكد على أهمية دعم المنشآت الصغيرة للإسهام في حركة دورة الاقتصاد

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، على أهمية حشد الجهود لدعم صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة، للإسهام في حركة دورة الاقتصاد والتنمية ويعمل على استيعاب الوظائف والعمالة.

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم الإثنين، اجتماع مجلس إدارة تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة، لمناقشة توحيد جهود الدولة والقطاع الخاص في تمويل ودعم الصناعات الصغيرة والأصغر.

كما جرى خلال الاجتماع الذي ضم نائب وزير الصناعة سالم الوالي، وأعضاء مجلس الإدارة ممثلين عن وزارات التخطيط والمالية والشؤون الاجتماعية والجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب المانحين، ومدير عام الصناعات الصغيرة والأصغر بوزارة الصناعة م. كلثوم عمر، استعراض ومناقشة مقترح إقامة مؤتمر شركاء التمويل في إطار تنظيمي بمسمى المجلس التنسيقي الأعلى لتمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة، بما يضمن تحقيق أعلى كفاءة اقتصادية، ويساهم في إنجاح المشاريع الصغيرة والأصغر، ضمن التوجه العام للدولة في الجانب الاقتصادي.

وأشار الوزير الأشول، إلى أهمية المشاريع الصغيرة التي تعتبر عمود أي اقتصاد حديث، ومن المحركات الرئيسية في تحفيز الدورات الاقتصادية على المستوى الوطني والقومي، ودورها الفعال في بناء حاضنات لريادة الأعمال والمشاريع الإنتاجية للشباب وسيدات الأعمال، لافتًا إلى ضرورة الاهتمام بالبيئة المساعدة لنمو المشاريع الصغيرة وتوفير الموارد الكافية ضمن إعادة إعمار المنشآت الاقتصادية المتضررة واعادتها إلى الإنتاجية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى