​رئيس الوزراء يطلع المبعوث الأمريكي على المستجدات في اليمن

> الرياض «الأيام» خاص:

>
استقبل رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك، اليوم، المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج، والسفير الأميركي ستيفن فاجن، حيث جرى استعراض مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والجهود الأممية والدولية والإقليمية المنسقة للدفع بعملية السلام.

وتناول اللقاء، التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مع استمرار حرب الإبادة الإسرائيلية، وتداعيات ذلك على فرص السلام والاستقرار في المنطقة، إضافة إلى تواصل تهديدات مليشيا الحوثي الإرهابية لأمن الملاحة الدولية وتأثيراتها على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

كما تطرق اللقاء، إلى الجهود التي تبذلها الحكومة للقيام بواجباتها لتخفيف المعاناة الإنسانية التي تسببت بها حرب مليشيا الحوثي وتنفيذ برنامج الإصلاحات للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والخدمي، والدعم الدولي المطلوب لإسناد جهودها.

وفي مستهل اللقاء، جدد د. معين عبدالملك، موقف الحكومة الثابت في تحقيق السلام العادل القائم على المرجعيات الثلاث، وأهمية الضغط على مليشيا الحوثي للتعاطي الجاد مع مقترحات السلام وتدابير تحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية، لما فيه تخفيف المعاناة الإنسانية، وتغليب مصلحة الشعب اليمني.. مستعرضًا جهود الحكومة للتعامل مع التحديات القائمة وسير مستوى تنفيذ الإصلاحات والنتائج المحققة.

وأكد رئيس الوزراء، موقف اليمن الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني، وحقه في الدفاع عن نفسه، وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

من جانبه، جدد المبعوث الأمريكي إلى اليمن، موقف بلاده الداعم للحكومة وإجراءاتها الهادفة إلى تخفيف معاناة الشعب اليمني.. منوهًا بما تبذله الحكومة من جهود على الرغم من التحديات المعقدة وحرصها على إحلال السلام والتعاطي بإيجابية مع الجهود الإقليمية والأممية والدولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى