هل خطفهم الحوثيون.. فقدان 2 من البحارة الأميركيين

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أبلغ الجيش الأميركي عن فقدان اثنين من أفراد البحرية في البحر أثناء القيام بعمليات قبالة ساحل الصومال مساء الخميس وذلك في خضم توتر في المنطقة عقب شن غارات على اليمن.

وأكدت القيادة المركزية الأميركية أن عمليات البحث والإنقاذ مستمرة لتحديد مكانهما مضيفة أنه "تم نشر البحارة في منطقة عمليات الأسطول الخامس الأميركي لدعم سلسلة من المهام". وأضاف البيان أنه لن يتم توفير معلومات إضافية لحين اكتمال عملية انتشال المفقودين.

وإضافة للخطر الذي يشكله الحوثيون على الملاحة في البحر الأحمر من خلال استهداف السفن والناقلات تصاعدت أنشطة القراصنة في سواحل الصومال بعد سنوات من تراجع عملياتهم التي تستهدف الملاحة البحرية فيما تمثل حركة الشباب المرتبطة بالقاعدة تحديًا أمنيًّا كبيرًا.

ونفذت دول مثل الهند عمليات عسكرية بحرية قرب سواحل الصومال لمطاردة القراصنة الذين يهددون سفنها.

وقال مصدران أمنيان الجمعة إن ما لا يقل عن ثلاثة أوكرانيين بالإضافة إلى مواطنين من مصر وأوغندا والصومال كانوا على متن طائرة هليكوبتر تابعة للأمم المتحدة كان قد احتجزها مسلحو حركة الشباب في وسط الصومال في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وكان على متن الطائرة الهليكوبتر المتعاقدة مع الأمم المتحدة تسعة ركاب وكانت تنفذ إجلاء طبيًا جويًّا حينما واجهت عطلًا فنيًّا أجبرها على الهبوط اضطراريًا بالقرب من قرية هندهير، وهي منطقة تسيطر عليها حركة الشباب. وطلب المصدران الأمنيان عدم نشر اسميهما نظرًا لحساسية الأمر.

وذكر أحد المصدرين الأمنيين وشخص آخر مطلع على القضية أن أربعة أوكرانيين كانوا على متن الطائرة الهليكوبتر بصفتهم أفراد طاقمها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى