مسؤول يمني: القوات الأمريكية تراجعت خلف جزيرة زقر بكافة بوارجها ومدمراتها

> "الأيام" وكالات:

>
​أكد المتحدث الإعلامي لتحالف الأحزاب المناهضة للعدوان بصنعاء، عارف العامري، أن القوات اليمنية التابعة لجماعة الحوثيين لا تزال تحمل في جعبتها الكثير من المفاجآت خلال مواجهة الدول المتحالفة مع الولايات المتحدة وبريطانيا والقوات الموجودة في البحر الأحمر وبحر العرب.

وأوضح في تصريحات لـ"راديو سبوتنيك"، أن "الولايات المتحدة قامت بضرباتها بعد أن حاولت الإدارة الأمريكية استخراج قرار دولي مخالف للقانون من مجلس الأمن، لشرعنة الضربات التي قامت بها واستهدفت مواقع في الداخل اليمني، بحجة أنها توقف الهجمات اليمنية على السفن التي تمد الكيان الصهيوني بشريان الحياة، أو السفن الإسرائيلية أو السفن المتجهة نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وقال إن "القوات اليمنية ردت على الضربات الأمريكية من خلال القوات الفضائية والبحرية بعد سبع دقائق من بداية العدوان الأمريكي البريطاني، ما أدى إلى تراجع القوات خلف جزيرة زقر بكافة بوارجها ومدمراتها، وبالتالي أعلنت لكافة السفن بوقف المرور عبر باب المندب خلال الفترة المقبلة".

وذكر أن الولايات المتحدة "تعلم أن الرد سيكون قويا وبالتالي سيكون هناك رد أقوى وأصعب"، مشيرا إلى أن "العدوان الأمريكي البريطاني لن يثنينا عن مبدئنا وسنبقى ثابتين على الموقف الداعم لإخواننا في غزة و نستمر بمنع وصول السفن إلى المواني الفلسطينية المحتلة".

ولفت العامري إلى أن الولايات المتحدة "تحاول عسكرة البحر الأحمر والممرات التجارية لمواجهة مشروع تعدد الأقطاب، الذي يهتم بتأمين طريق الحزام والطريق، وقامت أمريكا وبريطانيا بعملية استباقية لفرض هيمنتهم على الممرات البحرية لمواجهة هذا المشروع الكبير الذي يسقط هيمنة القطب الواحد".

وأضاف: "تريد الولايات المتحدة الحفاظ على ماء وجهها من خلال استهداف مواقع يمنية سواء عسكرية أو مدنية، لكنها لن تستطيع الوصول لمبتغاها، أو تفرض حلا شاملا أو ترعى عملية تبادل أسرى في غزة، إلا أن ذلك لن يحفظ هبيتهم وأصبحت شعوب العالم كافة تعلم جيدا أنهم مشاركون في إبادة الفلسطينيين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى