المغرب.. مئات المشاركين في وقفات تضامنية مع غزة واليمن

> ​الرباط "الأيام" الأناضول:

> شارك مئات المغاربة في وقفات بعدة مدن بالمملكة، الأحد، تضامنا مع اليمن، وقطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ 100 يوم.

وطالب المشاركين في تلك الوقفات، التي دعت إليها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (غير حكومية)، بالضغط على إسرائيل وحلفائها من أجل وقف الحرب.

وطالب المشاركون في الوقفات، التي تم تنظيمها بمناسبة مرور 100 يوم على الحرب ضد غزة، بضرورة دعم القطاع بسبب حجم الدمار الذي لحقه.

ومن بين المدن التي شهدت وقفات؛ شفشاون (شمال) وأسفي (غرب) ووجدة (شرق).

ورفع المشاركون لافتات مساندة للقضية الفلسطينية، وداعمة لليمن وجنوب إفريقيا.

ورددوا شعارات تدعم فلسطين وصمود شعبها، وتتضامن مع اليمن بسبب الهجوم الذي تتعرض له.

ومن بين الشعارات التي رفعوها "حيوا اليمن السعيد، شعب العزة والصمود"، و"حيوا وارفعو السلام للأحرار في كل مكان"، "وهز (ارفع) الرأس وعلّي (ارفع) الصوت، المغرب وفلسطين خوت (إخوة)".

ومنذ الجمعة، يتعرض اليمن لهجمات أمريكية وبريطانية استهدفت عدة أهداف تابعة لجماعة الحوثي، لاستهدافها سفنا "تابعة" أو "داعمة" لإسرائيل.

و"تضامنا مع قطاع غزة" الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لحرب إسرائيلية بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن في البحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

وبوتيرة شبه يومية، تشهد العديد من المدن المغربية، بينها العاصمة الرباط، وقفات حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف الغارات الإسرائيلية على غزة، ولرفع الحصار وإدخال المساعدات.

ومنذ 100 يوم، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الأحد 23 ألفا و968 قتيلا، و60 ألفا و582 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى