تهديد بالتصعيد لتأخر صرف مرتبات موظفي مستشفى ابن خلدون بالحوطة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> النقابي الشاطري: الدولة تتخلى عن مواطنيها في ظل أوضاع اقتصادية وخدمية صعبة

> هدد العاملون والموظفون في مستشفى ابن خلدون بمدينة الحوطة بالتصعيد في حالة استمرار تأخر صرف المرتبات للموظفين وهي ما يعتمدون عليها في توفير لقمة عيش لأسرهم.

وجاء تهديد العاملين والموظفين بالمستشفى أثناء وقفة احتجاجية نفذوها، اليوم الثلاثاء، تنديدًا بتأخر صرف المرتبات التي أثرت على حياتهم اليومية مما سبب معاناة وأزمة معيشة في ظل الظروف الصعبة.


وطالب المحتجون في وقفتهم، بصرف رواتبهم المتأخرة، مشيرين إلى أن الوقفة الاحتجاجية هي رسالة تعبير عن آلاف الأسر التي تعاني بسبب تأخر دفع الحكومة لرواتبهم الشهرية.

القيادي في الهيئة الإدارية للاتحاد العام لنقابة العمال بلحج محمد الشاطري قال في تصريح لـ"الأيام"، إن الدولة تتخلى عن مواطنيها في ظل أوضاع اقتصادية وخدمية صعبة وأصبح المواطن يعيش أصعب ظروف باحثًا عما يسد به حاجته ومتطلبات أسرته الأساسية بأقل حالة من التقشف.

وأوضح الشاطري أن الغالبية العظمى من المواطنين معتمدين اعتمادًا كليًا على الراتب الشهري الذي وصل إلى أدنى مستوياته من حيث قيمة المواد الغذائية التي ترتفع كل يوم وبكل جشع من قبل التجار في ظل صمت وتراخٍ من قبل الدولة والجهات المعنية، ويظل المواطن وأرباب الأسر يعيشون معاناة يومية لتجاوز هذه الأزمة المالية والاقتصادية وحكومة مطنشة ومكونات باحثة عن مصالح حزبية وشخصية وتجار تميزوا وتعملقوا بالجشع والاستفادة من هذه الأزمة حتى إن التاجر الذي يأخذ منه هذا الموظف الراشن الشهري، امتنع عن إعطائه متطلباته نظرًا لعدم تسديد ما عليه مشيرًا إلى أن الموظف غلبان ومقلوب على أمره.

الجدير بالذكر أن عدد الموظفين الحكوميين في لحج أكثر من 24 ألف موظف بينهم أكثر من 15 ألف موظف في قطاع التربية والتعليم تبلغ مرتباتهم الشهرية مليارا ريال شهريًا، فيما يبلغ عدد المتقاعدين أكثر من 7 آلاف متقاعد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى