أول هجوم أمريكي على الجنوب.. تدمير منصة صواريخ في مكيراس

> مكيراس "الأيام" خاص:

> نفذ طيران مسير من المرجَّح أن يكون أمريكيًا فجر أمس الثلاثاء، غارات جوية على المجمع الحكومي بمديرية مكيراس الخاضع أجزاء كبيرة منها لجماعة الحوثي.

وذكر شهود عيان لـ"الأيام" أن الطيران نفذ ثلاث غارات جوية مع الساعة الرابعة فجرًا استهدفت منصة لإطلاق الصواريخ البالستية كانت جماعة الحوثي قد أقامتها في حوش المجمع الحكومي بعاصمة مديرية مكيراس المحتلة.

جاء ذلك عقب إطلاق جماعة الحوثي صاروخًا باليستيًا مع مغرب يوم أمس الأول الاثنين من المنصة ذاتها بعد أن قالت الجماعة إنه استهدف سفينة بريطانية في خليج عدن..

وذكر أهالي مديرية مكيراس أن دوي الصاروخ الذي أطلقته جماعة الحوثي، الاثنين، هز أرجاء المديرية وسمع دويه إلى مديريات مجاورة مؤكدين بأن هذا يعتبر الصاروخ الثالث الذي يتم إطلاقه من مديرية مكيراس التي لاتزال ترزح تحت وطأة احتلال الحوثي لها منذ عام 2015م .

وتضاربت الأخبار حول الجهات التي استهدفتها صواريخ الحوثي ففي الوقت الذي تذكر فيه الجماعة أن الصواريخ تستهدف سفنًا أمريكية وبريطانية في خليج عدن في نفس الوقت يقول الأهالي إن صواريخ طويلة المدى سقطت في منطقة الصبيحة بمحافظة لحج.

وفي ذات السياق ذكر سكان مدينة مكيراس أن الغارات التي شنتها الطائرات المسيرة على منصة صواريخ الحوثي قد أصابت هدفها وشوهدت ألسنة اللهب تتطاير من حوش المجمع الحكومي حتى ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد أكدت في بيان لها الاثنين أنه تم اعتراض صاروخ كروز مضاد للسفن أطلق من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في إحدى مناطق اليمن باتجاه مدمرة أمريكية في البحر الأحمر وذلك في أول هجوم من نوعه في أعقاب سلسلة من الغارات الأمريكية والبريطانية على أهداف للحوثيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى