الأجهزة الأمنية الجنوبية تضبط متهمين بالمخدرات والاختطاف

> زنجبار/الغيظة/ عدن «الأيام» خاص:

> قال مدير أمن بأبين اليوم العميد أبو مشعل الكازمي، أنه تم القبض على خمس نساء في منطقة المسيمير بمديرية خنفر يروجن لبيع المخدرات.

وأكد أبو مشعل الكازمي لـ"الأيام" أنه بعد بحث وتحري داهمت الأجهزة الأمنية وكرًا لبيع وترويج المخدرات في منطقة المسيمير بمديرية خنفر، وتم القبض على خمس نساء يروجن لهذه الآفة الخطيرة، وتم إيداعهن السجن، والتحقيق معهن، تمهيدًا لإحالتهن إلى النيابة لاستكمال الإجراءات القانونية، وإحالتهن للقضاء، لينلن جزاءهن، مشيرًا إلى أن الأجهزة الأمنية لن تتساهل مع مروجي آفة المخدرات بين أوساط الشباب، وسيتم ملاحقتهم كون هذه الآفة خطيرة، وتؤدي إلى انتشار الجريمة وتدمير الشباب، وهناك عصابات تقوم بإغراق المحافظات الجنوبية بالمخدرات، من أجل انتشار الفوضى.

وفي السياق تمكنت قوات مكافحة المخدرات بمحافظة المهرة من ضبط عدة أشخاص متهمين، بتعاطي مواد مخدرة والترويج بمديرية الغيظة بالمحافظة.

وأفاد مصدر أمني بأنه بعد التحقيق وجمع المعلومات اعترف المتهمون بقيامهم بترويج المخدرات، وبوجود كميات من المواد المخدرة بأحد المنازل، مضيفًا بأنه تم مداهمة المنزل وتفتيشه بعد استخراج أوامر النيابية والعثور على 59 كيلو من مادة الحشيش المخدر، وتم تحريزها وفتح محضر ضبط بها ونقلها إلى إدارة مكافحة المخدرات.

وأكد المصدر بأن المتهمين اعترفوا بانهم جلبوا المواد المخدرة من مغارة بأحد جبال مديرية الغيظة، وعلى إثر تلك المعلومات تم تحديد المكان والنزول إليه بقوة مشتركة من إدارة مكافحة المخدرات، وقوات الأمن الخاصة، وحماية المنشآت، ليجدوا بداخله ما يقارب 270 كيلو من مادة الحشيش، تم تحريزها وتحرير محضر ضبط بالكمية، ونقلها إلى إدارة مكافحة المخدرات، وما زالت التحقيقات مستمرة مع عناصر العصابة لمعرفة باقي أفرادها.

وفي ذلك ضبطت شرطة خور مكسر بمحافظة عدن المدعو "و، م، ط" على ذمة مشاركته فتاتين بجريمة اختطاف فتاة، بواسطة سيارته نوع باص، واقتيادها إلى مكان مجهول.

وأشارت الشرطة إلى أنها ضبطت المتهم إثر عملية بحث وتحرٍ، فور تلقي بلاغ عن جريمة الاختطاف، من قبل فتاتين ورجل، وتقديم مواصفات الباص المستخدم في عملية الخطف، والذي كان الدليل القوي في سرعة الوصول إلى المتهم المضبوط، حيث ما زال البحث عن المتهمتين والفتاة المخطوفة مستمرًا، مؤكدة احتجاز المتهم مع الباص المستخدم في جريمة الخطف على ذمة القضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى