الصومال.. قتلى وجرحى بهجوم شنته حركة الشباب على مركز أمني

> مقديشو «الأيام» خاص:

>
​شنت حركة الشباب بالصومال هجومًا على أماكن تواجد عسكريين  بالعاصمة مقديشو، أسفر عن مقتل العديد من الجنود التابعين لأمن العاصمة.

وقالت مصادر أمنية، إن مسلحين من حركة الشباب شنوا هجومًا بالأسلحة الرشاشة على المركز الأمني، الذي تواجد فيه أفراد قوات أمن، وأدى ذلك لسقوط العسكريين، مشيرة إلى تبادل إطلاق نار كثيف، أسفر عن مقتل عدد من مسلحي حركة الشباب وتراجعهم، فيما لم تعلق السلطات الصومالية رسميًا على ملابسات الهجوم.

وإلى ذلك، تبنت حركة الشباب مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت إنها أسقطت 13 جنديًا ما بين قتيل وجريح، واستحوذت على 7 بنادق، وفق بيان نشرته مواقع إخبارية تابعة للحركة.

وتعليقًا على الهجوم، قال المحلل الأمني الصومالي عبدالرحمن حاشي، لـ"العين الإخبارية"، إن "الهجوم الذي تعرضت له قوات أمن العاصمة حدث نتيجة وجود خرق في نشاط تلك القوة وكيفية عملها"، معتقدًا أن "الخلايا النائمة في مقديشو دبرت تلك العملية التي تعد الأولى من نوعها، والتي تعرضت لها هذه القوة منذ بداية مهامها مطلع العام الماضي".

وبحسب الخبير الأمني، فإنه يتعين على جهاز المخابرات تفكيك تلك الخلايا ومحاسبة المقصرين والأخذ بأقصى درجات اليقظة والحذر في مثل هذه المواقف.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة المخابرات الوطنية الصومالية، السبت، بمقتل 7 مسلحين في منطقة فيدو بمنطقة شبيلي الوسطى، في 19 يناير بينهم 3 قيادات بارزة في الحركة، وإن العملية نُفذت بالتعاون مع شركاء دوليين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى