​لجنة خليجية تحدد الاحتياجات الطارئة في اليمن

> الرياض «الأيام» خاص:

>
عقد يوم أمس بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي بالعاصمة السعودية الرياض اجتماع لتحديد الاحتياجات التنموية العاجلة لليمن.

واستعرض الاجتماع التحديات الاقتصادية والإنسانية التي تمر بها اليمن جراء الحرب، وسبل دعم دول المجلس للمشاريع التنموية والإغاثية العاجلة، بما يسهم في التخفيف من معاناة الشعب اليمني وتحقيق الاستقرار.

وقدّمت الحكومة اليمنية عبر وزارة التخطيط والتعاون الدولي، قائمة بالاحتياجات التنموية والمشاريع الملحة التي تم إعدادها مسبقًا مع الوزارات ذات العلاقة بهدف الانتقال من مرحلة الإغاثة إلى مرحلة الإنعاش وإعادة الإعمار.

وتم في الاجتماع الذي ضم وزير التخطيط والتعاون الدولي د. واعد باذيب، ومن جانب مجلس التعاون بالدورة الحالية، مدير إدارة التعاون الدولي السفير شاهين الكعبي، وممثل الأمانة العامة لمجلس التعاون الأمين المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات د. عبدالعزيز العويشق، وممثلين عن الجهات المختصة بدول مجلس التعاون والأمانة العامة لمجلس التعاون والجهات التمويلية بدول المجلس، والبرنامج السعودي لإعمار وتنمية اليمن، والبنك الإسلامي للتنمية، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وصندوق الأوبك، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، تحديد المشاريع ذات الأولوية، وإعداد الدراسة الخاصة بتحديد الأثر.

كما ناقش الاجتماع، اعتماد دراسة الجدوى مع الجهات القطاعية في اليمن، والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن والجهات التمويلية من دول مجلس التعاون والصناديق الخليجية والعربية بالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى