وزير الزراعة يفتتح فعاليات المعرض الوطني الأول للبُن في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> افتتح وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، اليوم السبت، فعاليات المعرض الوطني الأول للبُن في عدن، الذي سيستمر في الفترة من 27 وحتى 29 من شهر يناير، برعاية من بنك التسليف والتعاون الزراعي"كاك بنك" ومشاركة أكثر من أربعين شركة وتاجر والعديد من مزارعي البُن والمهتمين بزراعته وتصديره.


وأكد الوزير السقطري، على أهمية المعرض والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها في توجيه كافة الجهود نحو الاهتمام بزراعة البُن، كونه محصولًا اقتصاديًا يعبر عن الموروث الشعبي والثقافي لليمن، وكونه محصولًا نقديًّا هامًا يصدر إلى كافة أنحاء العالم.

وأوضح أنه بسبب العقبات التي تواجه زراعة البُن والتي أدت إلى تراجع زراعته بسبب الأزمات التي تمر بها البلاد وأثرت على إنتاجه وزراعته، فإن الوزارة وجهت كل جهودها لتوجيه دعم كل المؤسسات والمنظمات لدعم زراعة شجرة البُن لما لها من موروث ثقافي وشعبي وأهمية اقتصادية، معلنًا عن إنشاء المركز الوطني للبُن والذي لم تتبقَ له سوى اللمسات الأخيرة والذي ستكون له مساهمة فاعلة في دعم محصول البُن.

وبدوره أكد حاشد الهمداني القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لكاك بنك، أن دعم البنك ورعايته للمعرض، يأتي استمرارًا لمسيرته المتواصلة في دعم المشاريع الزراعية والسمكية واستعادة دوره الريادي المعروف في هذا القطاع وإحياء جهوده الوطنية وإسهاماته المختلفة في تعزيز التنمية الوطنية.

وأكدت اللجنة المنظمة للمعرض أن المعرض يعد بمثابة مهرجان ثقافي توعوي يُنمي الهوية الوطنية ويعزز ثقافة البُن لدى المجتمع وتطوير صناعته على المستوى المحلي والعالمي، كما يشجع على خلق التفاعل بين المزارعين والحضور للتعريف بزراعة شجرة البُن وطرق تحضيرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى