أبين.. تصعيد متواصل للمعلمين وموظفو الضرائب بلا مرتبات منذ 3 أشهر

> زنجبار «الأيام» خاص:

> نفذ عشرات المعلمين بمحافظة أبين، أمس الأحد، وقفة احتجاجية أمام مبنى المجمع الحكومي بمدينة زنجبار للمطالبة بصرف العلاوة السنوية وراتب شهر يناير وانتظام عملية صرف المرتبات.

الوقفة جاءت بدعوة وتنظيم من منسقية معلمي أبين، حيث رفع المعلمون العديد من اللافتات التي كتب عليها كرامة المعلم خط أحمر إن سقطت كرامة المجتمع.

وقال عدد من المعلمين والمعلمات في أحاديث لـ"الأيام" أن "المعلم يهان ولم يتم صرف حقوقه من علاوات سنوية وانتظام صرف المرتبات وهذه الإجراءات أثرت على المعلمين واعتبروها إجحافًا بحقهم من حكومة معين الفاشلة والفاسدة والتي تتلذذ بمعاناتهم".


وطالب أعضاء منسقية المعلمين بأبين سرعة صرف مرتبات المعلمين المتعاقدين حتى لا تتوقف العملية التعليمية والتربوية في المدارس بالمديريات.

ودعت منسقية معلمي أبين إلى الاستمرار في الإضراب الشامل حتى تتحقق كافة المطالب الحقوقية للمعلمين.

وأضافوا أن الحكومة والسلطة المحلية بأبين لم يكن لهما دور حقيقي في حلحلة الأمور التي يعاني منها المعلمون بل أصبح الوضع كما هو عليه ولن يتم رفع الإضراب حتى يتم تنفيذ كافة المطالب الحقوقية.


من جانب آخر قال موظفو مكتب الضرائب بأبين إنهم لم يستلموا مرتباتهم لثلاثة أشهر وهي نوفمبر وديسمبر من العام الماضي ويناير من العام الجاري وأن تأخر المرتبات أثرت سلبًا عليهم وعلى أسرهم التي يعيلونها.

وأكدوا بأنهم يعانون نتيجة عدم استلامهم مرتباتهم منذ ثلاثة أشهر جراء الإجراءات التي اتخذها وزير المالية مؤخرًا في تحويل مرتبات الموظفين إلى البنوك التجارية ووكالات الصرافة وأنهم استوفوا كافة البيانات القانونية لكنهم لا يعلمون ما هو السر في عدم صرف رواتبهم حتى الآن.

وأشاروا إلى أن مثل هذه الإجراءات أثرت عليهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها بعد أن أصبح الراتب لا يساوي شيئًا في ظل الارتفاع الجنوني لأسعار السلع الاستهلاكية.

وناشدوا وزير المالية سالم بن بريك ومحافظ أبين أبوبكر حسين سالم ورئيس مصلحة الضرائب التوجيه إلى الجهات ذات العلاقة بصرف رواتبهم التي لم يستلموها منذ ثلاثة أشهر بعد أن أصبحوا عاجزين عن توفير أبسط الاحتياجات لأسرهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى