محافظ حضرموت ووزير الأشغال يتفقدان عددًا من مشاريع الطرق

> المكلا «الأيام» خاص:

> تفقد محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، ووزير الأشغال العامة والطرق م. سالم محمد العبودي الحريزي، اليوم الأحد، في مدينة المكلا، عددًا من مشاريع الطرق والمسارات الجديدة المنفذة.

واطلع المحافظ والوزير، على سير العمل في المرحلة الثانية لمشروع خور المكلا الذي تنفذه مجموعة العمودي اليمنية للمقاولات والتجارة المحدودة، متعرفين من مهندسي المشروع من جمهورية مصر العربية على مكونات المشروع وأعمال الحفر للقناة المائية بطول 850م بمساحة إجمالية 47150م2 وبعرض متفاوت ما بين 60م إلى 50م، وأعمال البدء بتنفيذ 65 % من أعمال الحفريات للقناتين المائية الأولى ترتبط بالمرحلة الأولى للخور، والأخرى ترتبط بجولة جسر الكتاب.

ويتكون المشروع من جسرين الأول الجسر الصيني بطول 165م وعرض 25م، والآخر جسر المنورة بطول 70م، وعرض 25م، وتوجد مواقف للسيارات 11612م2 بما يعادل وقوف 250 سيارة، ومساحات خضراء ومتنفسات 16118 مترًا مربعًا.

كما تفقدا سير العمل بالمسار الجديد لطريق "الدائري وسط" الذي تنفذه مؤسسة با قديم للمقاولات، مطلعان من مدير عام الأشغال العامة والطرق المهندس صالح العمري على مستوى الإنجاز في المشروع التي بلغت 70 % من أعمال القطعيات والردميات، وإنجاز العبارة الخرسانية بطول 47م وارتفاع 3.5 وعرض 3.5م.

ويبلغ طول المسار أربعة كيلومترات وأربعمائة متر، ويرتبط من منطقة الغويزي بديس المكلا إلى طريق الغليلة امبيخة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى