مزارعو لحج ينفذون وقفة احتجاجًا على قرار وقف تصدير البصل

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> نفذ العديد من المزارعين وأعضاء الجمعيات الزراعية بلحج اليوم الأحد وقفة احتجاجية أمام مكتب الزراعة بمديرية تبن احتجاجًا على قرار وقف تصدير منتوج البصل.

وقال المزارعون في الوقفة الاحتجاجية إنهم تفاجأوا بقرار وقف تصدير البصل الصادر من وزير الزراعة مما تسبب في تعرضهم لأضرار كبيرة، مشيرين إلى أن القرار لم يراعِ وضعيتهم في هذه الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد وحاجة البلاد إلى العملة الصعبة من مردود التصدير.

ولف المحتجون إلى أن الكثير منهم قاموا بزراعة مساحات كبيرة من منتوج البصل لغرض التصدير الخارجي إضافة إلى توفير المنتوج وبكميات كافية للسوق المحلي، مطالبين مجلس القيادة الرئاسي بإلغاء القرار الذي وصفوه بالجائر، مؤكدين على تصعيد الاحتجاجات ضد قرار وزير الزراعة.

الناشط المجتمعي محمد الشاطري أكد أن هناك تواصل مع العديد من الشخصيات والجهات القانونية بشأن قيام المزارعين برفع دعوى قضائية في المحكمة الإدارية بصورة مستعجلة للمطالبة بإلغاء قرار الوزير بشأن وقف تصدير منتوج البصل.

أنور البقعي رئيس جمعية سد المنتصر الزراعية أكد في تصريح سابق أن قرار وقف تصدير البصل يشكل ضررًا كبيرًا على المزارعين، مشيرًا إلى أن صدور القرار جاء مع بداية إنتاج المحصول الذي يعتبر مصدرًا أساسيًا لدخل الكثير من المزارعين.

عدد من مزارعي جمعية العرائس في الوادي الأعظم أشاروا في مناشدة رفعوها لمجلس القيادة الرئاسي، أن قرار وقف التصدير تسبب في وقف عمليات شراء البصل من التجار المصدرين وهو ما سبب تكدس محصول البصل بالمزارع، مشيرين إلى أن تكدس البصل في ظل أجواء مهيأة لهطول الأمطار قد يؤدي إلى تلف كميات كبيرة منه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى