بسبب اغتيال رجل أعمال.. محكمة تعز تقضي بإعدام قيادي إخواني وآخرين متورطين

> تعز «الأيام» خاص:

>
​أصدرت المحكمة الابتدائية بمحافظة تعز، اليوم حكمًا قضائيًا بإعدام كل من القيادي الإخواني، بكر صادق سرحان وثلاثة أشخاص آخرين متورطين في اغتيال المجني عليه رجل الأعمال محمود الزوقري.

وقضى منطوق الحكم الذي تم إصداره بقاعة السجن المركزي بمحافظة تعز، جنوب غرب اليمن بإدانة كل من "بكر صادق سرحان، وعاهد فهد طاهر رزاز، وهمدان فارس مقبل شريان، وسعيد سرحان سعيد" بالتهم المنسوبة إليهم ومعاقبتهم "بالإعدام تعزيرًا رميًا بالرصاص حتى الموت".

فيما أدانت المحكمة كلًا من "رشاد على سعيد سيف المكنى أبو طالب، ومشتاق على عبدالله قاسم عقيل، وأحمد على أحمد عائض، وسعيد سرحان سعيد الصوفي" بالتهم المنسوبة إليهم ومعاقبة المدان رشاد علي سعيد سيف بالحبس لمدة سنتين، ومعاقبة بقية المدانين بالحبس لمدة ثلاث سنوات من تاريخ إلقاء القبض عليهم، كما حكمت المحكمة ببراءة المتهم منيف عبده أحمد الوصابي من التهمة المنسوبة إليه.

ولقى الحكم تفاعلًا كبيرًا من المواطنين وناشطي التواصل الاجتماعي بمحافظة تعز، الذين اعتبروا الحكم بمثابة انتصار للعدالة بغض النظر عن إمكانية تنفيذه، حد قولهم.

واعتبروا وفقًا لـ "نافذة اليمن" أن الحكم يكرس العدالة خصوصًا وأن المتهمين، ومنهم بكر صادق سرحان الذي يعتبر قائدًا عسكريًا كبيرًا في اللواء 22 ميكا الخاضع لحزب الإصلاح بتعز، الذي تسبب بجرائم كثيرة بحق المواطنين بتعز، حيث نهبت أموالهم وممتلكاتهم خلال السنوات الماضية.

وأقدم المدانون بقيادة بكر سرحان، على قتل رجل الأعمال محمود الزوقري مالك شركتيّ شابكو، ويمن كو لتوليد الطاقة الكهربائية في 14 سبتمبر 2020 في شارع المرور وسط مدينة تعز بعد رفضه دفع جبايات مالية كبيرة لهم، وفق حقوقيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى