وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في لقاء مع نائب ممثل اليونيسف

> عدن «الأيام»خاص:

> التقى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د.محمد سعيد الزعوري بمكتبه صباح اليوم، السيد لوسيانو كاليستيني، نائب الممثل المقيم لليونيسف في اليمن، الذي ناقش معه جملة من القضايا المتعلقة ببرامج ومشاريع المنظمة ضمن خطة العام 2024.

وأكد الوزير خلال اللقاء على عمق الشراكة بين الوزارة واليونيسف واستمرار جهود التنسيق بينهما في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن الوزارة تتطلع إلى خطة تشمل زيادة في عدد المشاريع والبرامج لصالح المواطنين في المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة، نظرًا للحالة الإنسانية الصعبة التي لحقت بهم جراء انهيار العملة الوطنية، واستمرار الحرب الاقتصادية التي يشنها الحوثيون، والمتمثلة في مهاجمة منصات تصدير النفط، وحصار الموانئ، وتهديد الملاحة الدولية في منطقة البحر الأحمر.


ودعا الوزير الزعوري اليونيسف الى مرحلة جديدة من تبنّي مشاريع مستدامة لإحداث نقلة تنموية نوعية، منوهًا أن محافظة عدن، مهيأة تمامًا من الناحية الأمنية واللوجستية لإيجاد عمل حقيقي لمنظمات الأمم المتحدة، ونقل مكاتبها الرئيسية إليها، حيث تتواجد الحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا.

وأشار الزعوري إلى التزام الوزارة بتقديم كافة التسهيلات لتنفيذ برامج اليونيسف وبقية المنظمات، لافتًا إلى ضرورة فصل ملف الحماية الاجتماعية والبرامج الإنسانية للمحافظات الجنوبية والمناطق المحررة عن ملف البرامج الخاصة بمناطق سيطرة الحوثي.

كما اطّلع الوزير خلال اللقاء على خطة عمل اليونيسف المتضمنة جملة النشاطات التي سيتم تنفيذها خلال العام الجاري المتعلقة بالإطار الاستراتيجي للحماية الاجتماعية، والمزمع تنفيذها ابتداء من شهر فبراير القادم.

وجدّد الوزير الزعوري دعوته للمنظمة لتحديث قاعدة بيانات مستفيدي الرعاية الاجتماعية الخاصة ببرنامج الحوالات النقدية الطارئة، والعمل على إعادة البرنامج للصندوق كونه المعني بتنفيذه وفقًا للقانون.

من جهته، أعرب السيد لوتشيانو عن سعادته بلقاء الوزير الزعوري، واطلاعه على خطة اليونيسف للعام الجاري 2024، مؤكدًا التزام المنظمة بعمل تدخلات في محافظة عدن وبقية المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة، وحشد جهود المانحين لدعم خطط الوزارة في مجال الحماية الاجتماعية وبرامج حماية الطفل، وتنفيذ مشاريع مستدامة تعود بالنفع لفئات المجتمع.

كما استعرض مسؤول السياسات الاجتماعية باليونيسف بلال الكسواني إجراءات إعداد الإطار الاستراتيجي للحماية، ومراعاة تحديات الواقع الراهن، والعمل لإيجاد صيغة تشاركية بين الوزارة والمنظمة وبقية الجهات المعنية لتحقيق المنهجية والحوكمة وضبط الجودة المتبعة في إعداد الإطار الاستراتيجي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى