​وزير الداخلية يؤكد على اهتمام الوزارة بقضايا حقوق الإنسان

> الرياض «الأيام» خاص:

>
أكد وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، على اهتمام الوزارة بقضايا حقوق الإنسان وحرصها على التعاون مع جميع الجهات المعنية لحماية حقوق الإنسان وتعزيز سيادة القانون.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الداخلية، نائب رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان القاضي حسين عمر المشدلي وعضو اللجنة القاضية إشراق المقطري.

وأشار اللواء حيدان خلال اللقاء بحسب الإعلام الأمني، دعم الحكومة لعمل اللجنة وتقديم كافة التسهيلات لها لتأدية مهامها بكل حيادية ومهنية، مشيدًا بالجهود التي تبذلها اللجنة منذ بداية عملها في التحقيق بالانتهاكات ومعاينة مراكز الاحتجاز.

كما ناقش وزير الداخلية مع نائب رئيس اللجنة أوضاع النزلاء في فروع مصلحة التأهيل والإصلاح، في المحافظات المحررة، وتحسين الأوضاع الخاصة بعدد من السجون، خاصة سجن الشبكة في مدينة التربة، وأهمية إنشاء بناء جديد لهم، إضافة إلى تحسين الخدمات في سجون أخرى مثل الضالع ومأرب.

كما تمت مناقشة تفعيل المحاسبة والرقابة الداخلية لبعض منتسبي الأمن، الذي يشتبه بارتكابهم مخالفات، والتعاون في رفع القدرات المستمرة للكادر الأمني.

من جهته أعرب نائب رئيس اللجة ضرورات التنسيق والتواصل المستمر بين اللجنة ووزارة الداخلية، نظرًا للقواسم المشتركة بينهما، لضمان توفير الحقوق المكفولة لنزلاء الإصلاحيات والمحتجزين، وتحسين بيئاتهم وتنفيذ للقانون الوطني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى