​صدارة الريال تحت تهديد نيران الجار اللدود أتلتيكو في بطولة اسبانيا

> برشلونة «الأيام» أ ف ب:

>
يخشى ريال مدريد على صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم من جاره اللدود أتلتيكو مدريد، وهو الوحيد الذي هزم النادي الملكي هذا الموسم، وذلك عندما يتواجهان في دربي العاصمة غداً الأحد ضمن المرحلة الثالثة والعشرين.

ويزور فريق المدرب الأرجنتيني (دييجو سيميوني) ملعب "سانتياجو برنابيو" ساعياً لتحقيق "هاتريك" الفوز على الخصم الأبدي ، ووضع العصا في دواليب سباق الفوز باللقب لريال مدريد وإحياء آماله بالتتويج الـ 12 في تاريخه والأول منذ عام 2021 .. وقد ألحق أتلتيكو الهزيمة الوحيدة بريال مدريد في "الليجا" في سبتمبر الماضي عندما أسقطه على أرضه  3- 1 في المرحلة السادسة ما اعتبر صفعة قوية لرجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذين حققوا 18 فوزا مقابل ثلاثة تعادلات.

مذاك انتفض الريال محققا سلسلة من 21 مباراة من دون خسارة ، إلا أنها توقفت مرة جديدة أمام "لوس روخيبلانكوس" بخسارته 2 - 4 بعد التمديد في ثمن نهائي كأس الملك في 16 يناير .. وكان هذا الفوز بمثابة ثأر من الخسارة قبل أسبوعين ، أمام النادي الملكي 3 - 5 بعد التمديد في نصف نهائي الكأس السوبر في الرياض.

ويأمل أتلتيكو الدخول مجددا في سباق الصراع على اللقب، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 47 نقطة، متأخرا بفارق 10 نقاط عن ريال المتصدر و8 نقاط عن الوصيف جيرونا مفاجأة الموسم .. ويعاني الفريقان من مشكلات في الدفاع ، حيث يغيب عن صفوف أتلتيكو مدريد كل من: الأوروغوياني خوسيه خيمينيس وسيسار أسبيليكويتا ، فيما يفتقد ريال مدريد لجهود البرازيلي إيدر ميليتاو ، والنمسوي دافيد ألابا ، إضافة إلى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

ورأى أنشيلوتي الذي تنتظر فريقه مواجهة حاسمة أخرى السبت المقبل على أرضه أيضاً ضد جيرونا ، أن أتلتيكو لا يشكّل عقدة للريال هذا الموسم، على الرغم من أن فريق سيميوني هز شباكه أربع مرات في اللقاء الأخير بينهما في مسابقة الكأس.

وتمكن مدرب ميلان وتشلسي الانكليزي وبايرن ميونيخ الالماني السابق من إراحة بعض اللاعبين في الفوز على خيتافي 2 - 0 في مباراة مؤجلة من المرحلة العشرين أمس الأول الخميس ، والفوز على أتلتيكو غداً الأحد سيوجه ضربة شبه قاضية لآمال الأخير بإحراز اللقب.

 ويلتقي جيرونا ضيفه فريق ريال سوسييداد السادس في مسعاه للخروج من ملعبه بالنقاط الثلاث والاستئثار بالصدارة حيث يخوض مباراته قبل يوم من دربي العاصمة ، بانتظار دعسة ناقصة من ريال مدريد وخدمة ذهبية من أتلتيكو مدريد .. ويسعى جيرونا لتحقيق فوزه الثالث توالياً بعد إسقاطه فريق إشبيلية 5 - 1 وسلتا فيجو 1 - 0 معتمدا في صفوفه على متصدر ترتيب الهدافين الأوكراني أرتيم دوفبيك الذي يتساوى مع المهاجم الانكليزي للريال جود بيلينجهام وبورخا مايورال (خيتافي) برصيد 14 هدفا لكل منهم.

 - ويحلّ برشلونة ضيفا على ألافيس الحادي عشر اليوم السبت في مهمة سهلة على الورق ، ساعيا لتحقيق فوزه الثاني توالياً بعدما تغلب على أوساسونا بهدف الوافد الجديد المهاجم البرازيلي (فيتور روكي) في مباراة مؤجلة من المرحلة العشرين الأربعاء.

 ويعاني النادي الكاتالوني هذا الموسم على كافة الجبهات ، حيث يسير لفقدان لقبه في الدوري ، اذ يحتل المركز الرابع مع 47 نقطة ، كما خرج من مسابقة الكأس وسقط أمام غريمه اللدود الريال 1 - 4 في نهائي الكأس السوبر ما دفع مدربه تشافي هرنانديز لإعلان رحيله في نهاية الموسم الحالي عقب الخسارة في المرحلة الماضية على أرضه أمام فياريال 3 - 5.

 ويعكس الألماني إيلكاي جونوجان صورة تخبط برشلونة ، الذي ما زال ينافس في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، حيث سيواجه نابولي الإيطالي في ثمن النهائي، إذ لم يصل لاعب خط الوسط إلى المستوى الذي كان عليه مع مانشستر سيتي الانكليزي، لكنه يتطور على الرغم من معاناة الفريق .. وتساهم تمريرات جوندوجان بجزء كبير من المردود الهجومي لبرشلونة، وسيهدف إلى الحفاظ على حظوظ البطل في الدفاع عن اللقب على قيد الحياة في ألافيس، على الرغم من ندرة أهداف المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (8).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى