ضربة لـ«القاعدة».. «وادي مطر» بقبضة القوات الجنوبية باليمن

> «الأيام» العين الإخبارية:

> أعلنت القوات الجنوبية المشتركة في اليمن، اليوم الأربعاء، إحكام سيطرتها على معسكر لتنظيم القاعدة شرقي محافظة أبين، في أحدث ضربة للتنظيم.

وفي بيان، قالت القوات الجنوبية المشتركة، إن حملة "سيوف حوس" بقيادة مدير أمن أبين العميد علي ناصر بوزيد باعزب "نجحت في السيطرة على معسكر لتنظيم القاعدة بوادي مطر".

وأضاف البيان، أن الوادي "محاط بسلاسل جبلية شاهقة تمتد إلى منطقة لحمر بمديرية مودية في أبين (جنوب)".

وأكد أن السيطرة على معسكر التنظيم جاء عقب "معارك ضارية استمرت لمدة 3 ساعات قتل خلالها أحد أفراد اللواء السادس دعم وإسناد، جراء انفجار عبوة ناسفة، وهو يؤدي واجبه الوطني في مطاردة فلول العصابات الإرهابية برفقة زملائه من قوات الأمن والقوات المشتركة".

وبحسب البيان نفسه، فإنه "خلال تمشيط المعسكر من قبل القوات الجنوبية، هربت تلك العصابات الإجرامية تجر ذيول الخزي والعار تاركة خلفها أسلحتها وعبوات ناسفة".

ولفت إلى أن القوات "فجرت بعض العبوات الناسفة، فيما احترقت أكثر من 12 خيمة كانت تؤوي تلك الجماعات الإرهابية وكميات كبيرة من الغذاء وألواح الطاقة الشمسية، مع تمشيط القوات الجنوبية للمعسكر"، مشيرا إلى تفكيك أكثر من 25 عبوة ناسفة كانت معدة للتفجير في الجهة الأخرى من المعسكر.

وأوضح أن معسكر وادي مطر يعد من أكبر معسكرات القاعدة الإرهابي في محافظة أبين، ويوجد فيه كثير من قيادات التنظيم، وهذا ما أكدته تلك الأسلحة الضخمة والمتنوعة التي تم العثور على بعضها واحتراق البعض الآخر منها.

وشدد قائد حملة "سيوف حوس" العميد علي ناصر بوزيد باعزب على أن قواته "مستمرة في محاربة تلك الجماعات والعناصر الإرهابية التي تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة".

ودعا المسؤول الأمني "الجميع للوقوف مع القوات الأمنية والمشتركة التي تبذل قصارى جهدها في الحفاظ على السكينة العامة بالمحافظة والمنطقة لما فيه مصلحة الجميع".

وأمس الثلاثاء، سقط عدد من القتلى والجرحى بينهم صحفي في هجوم جديد لتنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة أبين، بحسب ما أفاد مسؤول عسكري.

وكانت القوات الجنوبية نفذت السبت الماضي، عملية تمشيط واسعة ووصلت حملة "سيوف حوس"، بقيادة مدير أمن أبين العميد علي ناصر بوزيد وبإسناد من قوات الحزام الأمني واللواء السادس دعم وإسناد إلى "وادي النسيل"، شرقي مودية.

وشهد شهر يناير/كانون الثاني الماضي، سلسلة هجمات لتنظيم القاعدة خلفت نحو 30 قتيلا وجريحا من قوات المجلس الانتقالي في محافظتي شبوة وأبين.

وفي أغسطس/آب الماضي، أطلقت القوات الجنوبية عملية "سيوف حوس"، ونجحت في تحرير معسكرات أودية "جنن" و"رفض" و"الحاجلة"، وذلك عقب اغتيال تنظيم القاعدة قائد قوات الحزام الأمني في محافظة أبين العميد عبداللطيف السيد في هجوم إرهابي استهدف موكبه.

وتشن القوات الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي عملية عسكرية واسعة ضد "القاعدة" في أبين، أسفرت عن تحقيق نجاحات مهمة والوصول لأول مرة إلى معاقل محصنة للتنظيم شرقي المحافظة المطلة على بحر العرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى