​جيرونا يحل ضيفاً على ريال مدريد بحثا عن الأفضلية

> مدريد «الأيام» أ ف ب:

>
سيكون جيرونا، مفاجأة الموسم، على موعد مع مواجهة "أخذ الأفضلية" عندما يحلّ ضيفاً على فريق نادي ريال مدريد، المتصدر اليوم السبت ضمن المرحلة الرابعة والعشرين، وذلك في قمة محورية في سباق الفوز بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويتأخر النادي الكاتالوني الصغير الذي تأسس عام 1930م لكنه انتظر حتى عام 2017 ليلعب بين كبار الدرجة الأولى ، بفارق نقطتين عن النادي الملكي والذي يلاحقه منذ أغسطس الماضي (58 مقابل 56).

والفوز في "سانتياجو برنابيو"، معقل الملكي ريال مدريد ، حيث لم يذق طعم الخسارة هذا الموسم ، سيسمح لجيرونا بمواصلة الإيمان بحلمه المجنون ، وهو إحراز اللقب ما سيجعله أول فريق يحطّم هيمنة الثلاثي : برشلونة وريال وأتلتيكو ، منذ أن توج فالنسيا قبل 20 عاماً وتحديداً موسم 2003 - 2004.

ويملك جيرونا فرصة القيام بانقلاب جديد وهو الذي يتميز بأسلوبه الهجومي الجذاب ، حيث تجاوز أفضل مجموع نقاط له في الدوري الإسباني مع 17 انتصاراً في 23 مرحلة وهزيمة يتيمة تلقاها أمام ريال مدريد بالذات في مباراة الذهاب (0 - 3).

ويتعيّن على جيرونا الذي يخوض موسمه الرابع فقط في دوري الاضواء بعد 2017 - 2018 و2018 - 2019 و2022 - 2023 ، العودة بنقطة واحدة على الأقل من رحلته إلى العاصمة مدريد ، للبقاء في دائرة الريال ، وثم ترقب أي دعسة ناقصة من الـ "ميرينجي" ، الذي لا يزال يصارع على أكثر من جبهة، وتحديداً في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 ويغيب المدرب ميتشل عن فريقه جيرونا ، بسبب الإيقاف لكن هذا الأمر "لن يكون مؤثراً" وفق الإيطالي كارلو أنشيلوتي ، الذي اعتبر أن "كرة القدم تنتمي إلى اللاعبين"، مُذِكراً أنه غاب عن مباراتين لفريقه وخرج الأخير منهما منتصراً .. وستجمع المواجهة بين ريال وجيرونا أفضل دفاع في الدوري، حيث لم تهتز شباك الاول سوى 15 مرة في 23 مباراة، وأفضل هجوم حيث سجل الثاني 52 هدفاً.

وسيكون على جيرونا الذي لا يفتقد (مدربه ميتشل) وحسب ، بل أيضاً لاعب الوسط الفنزويلي (يانخل هيريرا) ، والمدافع الهولندي (دالي بليند) ، أن يكون أكثر واقعية من الصورة التي ظهر بها ذهاباً في المرحلة الثامنة، حين سجل ريال مدريد ، على ملعب مونتيليفي الصغير ثلاثة أهداف نظيفة بقيادة الوافد الجديد الانكليزي جود بيلينجهام ، ويتصدر الإنكليزي البالغ 20 عاما ترتيب الهدافين ، على الرغم من تباطؤ وتيرته المجنونة بشكل كبير ، منذ بداية العام الحالي.

ويتشارك بيلينغهام صدارة ترتيب الهدافين (14 هدفاً) مع مهاجم خيتافي (بورخا مايورال)، وخصمه في موقعة اليوم السبت الأوكراني (أرتيم دوفبيك) الذي فرض نفسه اكتشاف الموسم، على صورة فريقه .. وسيحاول مهاجم فريق جيرونا الاستفادة من دفاع مدريد المأزوم والذي يخاطر بخوض اللقاء من دون قلب دفاع بسبب إصابة البرازيلي (إيدر ميليتاو والنمسوي دافيد ألابا) والانسحاب المحتمل لكل من ناتشو والألماني أنتونيو روديجر.

 - أما برشلونة الذي يبدو أنه فقد فرصة الدفاع عن لقبه، فيحتل المركز الثالث ، متأخراً بفارق 6 نقاط عن جاره ، و8 عن منافسه اللدود، ويمكن أن يعوض جزءا من تأخره بالفوز على ضيفه غرناطة غداً الأحد.

 - من ناحيته وبعدما أسقط جاره اللدود ريال في فخ التعادل 1 -1  في المرحلة الماضية سيحاول أتلتيكو مدريد الرابع (48 نقطة) بقيادة الفرنسي أنطوان جريزمان، أفضل هداف في تاريخه، الخروج فائزا من ملعب إشبيلية الخامس عشر (20 نقطة).

 - ومنح النادي الأندلسي نفسه مساحة صغيرة للتنفس الإثنين ، بتحقيق فوزه الاول له في عام 2024 أمام رايو فايكانو (2 -1 ) بفضل هدفي المغربي يوسف النصيري .. ويتوجب على أتلتيكو أن يتعافى من أول هزيمة له على أرضه ، منذ أكثر من عام والتي تلقاها الأربعاء أمام أتلتيك بلباو 0 - 1 في ذهاب نصف نهائي الكأس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى