الأمم المتحدة: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني غير ملتحقين بالتعليم

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> كشفت الأمم المتحدة، أن أكثر من 4 ملايين طفل يمني غير ملتحقين بالدراسة جراء الصراعات الحاصلة في البلاد.

وبحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (UNOCHA)، في تقرير له، أن أكثر من 4.5 مليون طفل يمني في سن الدراسة، أي بين (5 إلى 17 عامًا) غير ملتحقين بالتعليم ولا يذهبون إلى المدارس.

وأشار التقرير، إلى أن الأطفال غير الملتحقين بالتعليم يمثلون 39 % من إجمالي الأطفال في سن الدراسة، إذ "تظهر سجلات الالتحاق أن 61 % فقط من الأطفال في سن الدراسة يزاولون تعليمهم؛ من بينهم 1.3 مليون طفل نازح يضطرون إلى التكيف مع الفصول الدراسية المكتظة والمعلمين المثقلين بالأعباء وغير المجهزين".

وأوضح مكتب الـ"أوتشا" في تقريره إلى أن المعاناة في الجانب التعليمي تتضاعف مع وجود 600,426 طفلًا من ذوي الإعاقة يعانون بالفعل من نقص المعلمين المدربين، ومواد التدريس الملائمة، وإمكانية الوصول إلى المدرسة والبنية التحتية للمياه والصرف الصحي والنظافة.

ولفت، أن أسباب تراجع التحاق الأطفال بالتعليم يعود إلى عوائق عديدة ناجمة عن السنوات الطويلة من الصراع، منها التدهور الاقتصادي الذي جعل الآباء غير قادرين على تحمل تكاليف التعليم لأبنائهم، بالإضافة إلى أن 2,426 مدرسة تعرضت لأضرار جزئية أو كاملة أو لم تعد صالحة للتعليم لأنها تستخدم للمأوى أو لأغراض أخرى غير تعليمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى