شركة بترومسيلة تعلن الانتهاء من الصيانة لمنشأة الغاز

> سيئون «الأيام» خاص:

> أعلنت شركة بترومسيلة، مساء أمس، الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية الشاملة لمنشآت الغاز وإعادة تشغيل الحقول النفطية بالقطاع 10.

وقالت الدائرة الإعلامية في شركة بترومسيلة، في بيان صحفي لها، إنه تم إعادة تشغيل الحقول والمنشآت النفطية بالقطاع 10 بعد الانتهاء بنجاح من إجراء أعمال الصيانة الدورية العمرية لمنشآت معالجة وضغط الغاز.

وبينت بأنه شارك في أعمال الصيانة التي نُفذت في فترة قياسية أكثر من 367 عاملًا من الطواقم الفنية والمشرفين والمهندسين التابعين لشركة بترومسيلة وكذا عمال الشركات المقاولة.

وسبق عمليات الصيانة تنفيذ إجراءات مدروسة حسب الخطط الفنية، التي وُضعت منذ عام تقريبًا وعملت الشركة على تنفيذ صيانات جزئية، خلال فترات سابقة لبعض مكونات المنشآت، لتقليل المدة الزمنية للصيانة العمرية الشاملة.

وبحسب الدائرة الإعلامية، فإنه "ومع انتهاء أعمال الصيانة عاد تدفق وقود الغاز المصاحب تدريجيًا، لتشغيل محطة كهرباء وادي حضرموت الغازية، والمحطة الغازية التابعة لمؤسسة الكهرباء، لإعادة إدخال حوالي 75 ميجا من الطاقة الكهربائية لصالح المؤسسة العامة للكهرباء منطقة وادي حضرموت".

إلى ذلك، قالت مصادر مطلعة، إنه سيتم تشغيل التوربينات تدريجيًا بحسب الإمكانية الفنية والطاقة المتاحة، حوالي الساعة الثانية والنصف صباح الأحد، تم البدء بتشغيل أول توربين بالمحطة الغازية بترو مسيلة، وحوالي الساعة الخامسة والنصف تم تشغيل التوربين الثاني بالمحطة الغازية بترو مسيلة، وحوالي الساعة الثامنة صباحًا تم بدء التشغيل بتوربينات المحطة الغازية الجزيرة بحسب الطاقة المتاحة.

وطالبت المصادر بأن يتم التعاون من قبل الجميع في المساهمة في تقليل العجز المتزايد تدريجيًا وذلك بترشيد الاستهلاك قدر الإمكان وإطفاء الأجهزة الكهربائية والأضواء التي لا نحتاجها واستشعار أهمية مساندة جهود قيادة مؤسسة الكهرباء داخليًا وخارجيًا، في محاولة إيجاد الحلول المناسبة لتجاوز الظرف الصعب الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى