ضغط شعبي يدفع الانتقالي لتسليم 4 جنود مشتبهين بقتل الحمال راضي إلى أمن لحج

> الحوطة "الأيام" خاص:

>
فارض البان
فارض البان
قال رئيس انتقالي الحوطة فارض عبدالحميد البان في تصريح لـ"الأيام": إن رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة وضاح الحالمي، تدخل في قضية مقتل الشاب راضي، وأعلن عن تسليم 4 جنود مشتبهين بالجريمة إلى الأجهزة الأمنية المختصة، لاتخاذ الإجراءات القانونية في القضية.

وأشار فارض البان إلى أن جهود الحالمي، في تسليم الجنود الأربعة للجهات المختصة، جاءت بعد التنسيق مع قيادات الحزام الأمني، والأجهزة الأمنية، وبتعاون مدير أمن لحج، وقائد الحزام الأمني بالمحافظة، هدفت إلى إنهاء حالة التوتر والانقسام والفوضى، واللجوء إلى القانون الذي يعد مرجع الجميع، وعدم إتاحة الفرصة لجهات تحاول إشعال الفتنة بين أوساط المجتمع الجنوبي.

أهالي قرية الخداد يقطعون الطريق احتجاجا لمقتل أحد أبنائها
أهالي قرية الخداد يقطعون الطريق احتجاجا لمقتل أحد أبنائها

وكان عدد من أهالي قرية الخداد قد قاموا بقطع الطرقات، ومنع حركة مرور السيارات والحافلات، وإشعال الإطارات لعدة ساعات، احتجاجًا على عدم نقل المشتبهين بقتل الشاب راضي إلى سجن الأمن في تبن، ومماطلة قيادة الحزام الأمني في تسليم الجنود المشتبهين، رغم توجيهات مدير أمن المحافظة، لقيادة الحزام الأمني بتسليم المتهمين للأجهزة الأمنية، واتخاذ الإجراءات القانونية.

احتجاجات لأهالي قرية الخداد بلحج
احتجاجات لأهالي قرية الخداد بلحج

وقال المحتجون إن عدم تسليم المشتبهين بقتل الشاب راضي، الذي كان يعمل حمالًا في ميزان النقطة الأمنية بالحسيني، سوف يؤدي إلى تأجيج الوضع، وزيادة التوتر في المنطقة، مشيرين إلى أنهم لم يتخذوا أي إجراء بعد الحادثة، ولجأوا للقانون والاحتكام له، لأنه ملجأ الجميع.

الاحتجاجات شلت حركة السير للمركبات
الاحتجاجات شلت حركة السير للمركبات

وتدخل العديد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية بمنطقة الخداد بمديرية تبن، لدى المحتجين، وإعادة فتح الطريق الرئيسي لحركة مرور السيارات بعد ساعات من انقطاع الخط، بسبب الاحتجاجات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى