تفاصيل استهداف سفينة شحن يونانية في باب المندب

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​قالت شركة الأمن البحري البريطانية "أمبري"، اليوم الإثنين، إن سفينة بضائع مملوكة لليونان ترفع علم جزر مارشال، استُهدفت بصواريخ في حادثين منفصلين في أثناء مرورها عبر مضيق باب المندب.

وأفاد مركز تنسيق التجارة البحرية التابع للبحرية البريطانية UKMTO، بأن سفينة أبلغت عن استهدافها بصاروخين على بعد 40 ميلا بحريا قبالة السواحل اليمنية.

وقالت الوكالة التي تديرها القوات البحرية الملكية البريطانية في بيان، إنها تلقت "تقريرا عن حادثة على بعد 40 ميلا بحريا إلى جنوب المخا في اليمن".

وأضافت أن "القبطان أبلغ أن سفينته هوجمت بصاروخين"، مشيرة إلى أن طاقم السفينة بخير.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن الشركة قولها بأن السفينة السائبة أصيبت وتعرضت لأضرار على الجانب الأيمن منها.

وقالت وكالة "أسوشيتد برس" في وقت لاحق الإثنين، إن ناقلة البضائع السائبة "ستار إيريس"، ترفع علم جزر مارشال ومملوكة لليونان، وكانت متجهة من البرازيل إلى ميناء في إيران.

وأفادت شركة أمبري: "يتاجر مالك المجموعة والمشغل بانتظام بالبضائع السائبة مع إيران، لذلك تم تقييمها على أنها الوجهة المحتملة".

لكن "أسوشيتد برس" قالت إنه يتم تداول أسهم المالك النهائي لـ"ستارأيرس"، شركة "ستار بلك كارييرز كورب" اليونانية، في سوق أسهم “ناسداك” في نيويورك.

وكانت شركة "أمبري"، قد أبلغت لأول مرة عن أنها رصدت مقذوفا بالقرب من السفينة على بعد 23 ميلًا بحريًا شمال شرق خور أنجار في جيبوتي و40 ميلًا بحريًا جنوب غرب مدينة المخا الساحلية اليمنية على البحر الأحمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى