خبير: السعودية تبحث في سيئول عن بدائل لنظام الدفاع الجوي الأمريكي

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​ناقش برنامج "شؤون عسكرية" عبر أثير إذاعة "سبوتنيك" في موسكو، اليوم الإثنين، مواضيع مهمة مع خبراء عسكريين ومتخصصين بالعلاقات الدولية.

وأعلنت وزارة دفاع كوريا الجنوبية، أن المملكة العربية السعودية، أبدت اهتماما كبيرا بخطط سيئول لتطوير طائرات مقاتلة من الجيل السادس.

وعن هذا الموضوع، تحدث للبرنامج من دمشق، الخبير العسكري الاستراتيجي العميد هيثم حسون، قائلا: التعاون العسكري بين المملكة السعودية وبين كوريا الجنوبية هو تعاون جديد، والسعودية خلال الفترة الماضية خاصة بعد تعرض أراضيها للهجمات بالصواريخ البالستية من اليمن وظهور عدم فعالية الباتريوت في التعامل مع تلك الصواريخ، كان هناك بحث جدي من السعودية للحصول على بدائل لنظام الدفاع الجوي الأمريكي المضاد للصواريخ، فكان موضوع المشروع الكوري لإنتاج مقاتلة من الجيل الجديد.

كما تحدث عن هذا الموضوع أيضا من الرياض، الخبير العسكري الاستراتيجي، د. اللواء محمد صالح الحربي، قائلا: السعودية أبرمت صفقات بما مقداره 26 مليار دولار مع أكثر من 40 دولة، والآن بدأنا ننوع بمصادر السلاح ليشمل جميع العقائد سواء كانت عقيدة غربية أو شرقية، وفق احتياج المملكة السعودية، وبرنامج التطوير العسكري فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى