توزيع بذور الذرة الرفيعة لـ 100 مزارع في حوطة لحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> دشن محمد علي علان وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية القائم بأعمال وكيل التخطيط وبمعية م. أحمد الحروري مدير المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة و م. رشدي الشبوطي مدير عام الإدارة العامة للإنتاج النباتي و م. ماجد كرد مدير الزراعة بالحوطة توزيع بذور محصول الذرة الرفيعة صنف صيف للمزارعين المستهدفين في مديرية الحوطة والبالغ عددهم 100 مزارع إضافة إلى التهيئة لإنشاء بنوك للبذور في التجمعات الزراعية.

واستعرض علان، أهمية لتوزيع تلك البذور وزراعتها خلال هذه الظروف التي تمر بها البلاد وهو النقص الحاد في توفر الغذاء ولتوفير سبل العيش والحفاظ على أصناف تلك البذور المحلية وتحسينها وكيفية التعامل معها، مطالبًا إياهم الاستفادة القصوى من إنشاء بنوك البذور في مناطق المجاميع الزراعية، مؤكدًا بأن الحاجة أصبحت ملحة لدى الوزارة بزراعة الحبوب بأنواعها للتخفيف من أزمة الغذاء.

من جانبه استعرض الحروري، أهداف المشروع ومكوناته وأهمية زراعة الحبوب والحفاظ على أصنافها من التدهور والاستفادة من بنوك البذور التي سيتم تزويدها بالمعدات الخاصة بها، مؤكدًا على المزارعين المستهدفين بزراعة محصول الذرة الرفيعة والحفاظ على بذورها والاستمرار في زراعتها لكي يكون لكل مديرية اكتفاءً ذاتيًا من البذور المحسنة مستقبلًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى