بن مبارك: قضية الأمن الغذائي للمواطنين أولوية حكومتي

> عدن «الأيام» خاص:

> ​القطاع الخاص: سندعم أي إصلاحات تخفف معاناة المواطنين
> ترأس رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن، اجتماعًا ضم قيادة الغرفة التجارية الصناعية بعدن، وممثلي القطاع الخاص، لمناقشة الشراكة والعلاقة التكاملية بين الحكومة والقطاع الخاص، لاستمرار توفير احتياجات المواطنين وتحقيق الاستقرار التمويني والسعري.

وتقدم رئيس الوزراء في مستهل الاجتماع، بالشكر للقطاع الخاص على ما بذله من جهود في السنوات الماضية وتعاونه مع الحكومة في مواجهة الأزمات طوال سنوات الانقلاب والحرب.. معربًا عن ثقته في استمرار هذا التعاون وبناء الشراكة على أسس الاقتصاد السليم ووضع التشريعات والسياسات المشجعة لضمان بيئة استثمارية ناجحة.

وأوضح د. أحمد عوض بن مبارك، أن هذا اللقاء هو فاتحة للقاءات دورية مع القطاع الخاص ليس لمناقشة الاحتياجات المتبادلة أو حل الإشكاليات التي تواجه القطاع الخاص، لكن كجزء من عمل منظم لتطوير بيئة العمل والاستثمار.. موجهًا وزير الصناعة والتجارة بالعمل مع القطاع الخاص لوضع خطة للإجراءات المطلوبة لتحقيق الارتقاء في بيئة الاستثمار وتطوير وتوسيع مجالات عمل القطاع الخاص.

وتطرق رئيس الوزراء إلى تأثير الانقلاب والحرب على أسعار التأمين على البضائع وتفاقم ذلك مؤخرًا، واستمرار الحكومة في مساعي خفض كلفة التأمين بالشراكة مع الأمم المتحدة والأشقاء والأصدقاء في المجتمع الدولي، مشيرًا إلى قضية الأمن الغذائي وما تحتله من أولوية في عمل الحكومة، وأهمية تضافر الجهود لتحقيق ذلك.

وطرح ممثلو القطاع الخاص في الاجتماع، عددًا من الأفكار والرؤى لتطوير الشراكة مع الحكومة، وتحقيق الاستقرار التمويني والسعري.. مؤكدين وقوفهم إلى جانب الحكومة في مساعيها لتنفيذ الإصلاحات والمساهمة في تخفيف معاناة المواطنين.

حضر الاجتماع وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثة وأمين عام مجلس الوزراء مطيع دماج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى