وزير الصناعة يُوجّه دعوة لمنظمة الأمم المتحدة لزيارة اليمن

> عدن «الأيام» مشتاق عبدالرزاق:

> وجّه وزير الصناعة والتجارة محمد محمد حزام الأشول، اليوم السبت، دعوة رسمية للمدير العام لمنظمة الأمم المتحدة جيرد مولر، لزيارة بلادنا، خلال الربع الأول من العام الجاري 2024م.

وأضاف الوزير في سياق تصريح قصير لـ"الأيام"، "جاءت هذه الدعوة، أثناء مشاركتنا في فعاليات الدورة العاشرة للمؤتمر الوزاري للدول الأقل نموًّا، والتي انعقدت في العاصمة النمساوية فيينا، حيث التقينا جيرد مولر، وتم بحث أوجه التعاون بين بلادنا والمنظمة، وجهود تحقيق الأمن الغذائي في بلادنا، إضافة إلى مواضيع تتعلق في مجال الطاقة الشمسية وتطوير الأعمال الزراعية ومصائد الأسماك وضمان تحقيق الأمن الغذائي المستدام، وقد لبّى الدعوة مشكورًا، وستكون لزيارته نقلة نوعية طيبة".

واختتم الأشول تصريحه بالقول: "نحن في وزارة الصناعة والتجارة قُمنا بتسهيل عملية استخراج التراخيص، وهناك مرونة في إعطاء واعتماد العلامات والوكالات بما لا يتعارض مع ما تم الاتفاق عليه سابقًا.. ووجّهنا جميع الإدارات بأن تكون هناك تسهيلات في الإجراءات، وخاصة بعد أن تم تدشين البوابة الإلكترونية، لا نقول بإن التراخيص تخرج خلال ساعات، ولكن نقول خلال يوم أو يومين يخرج الترخيص وتُعتمد الوكالة".أ

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى