غدا.. ثورة الجياع تدشن أولى مظاهراتها الاحتجاجية في أبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> دعت الهيئة التحضيرية لاحتجاجات "ثورة الجياع" بمحافظة أبين المواطنين للخروج والاحتشاد سلميًّا في الساعة الثامنة من يوم غد الخميس، للتعبير على ما يعانيه المواطن من تردي خدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والجانب التعليمي والتربوي، والمطالبة بوقف الجبايات غير القانونية ومحاربة الفسدة والفاسدين وتخفيض أسعار السلع الاستهلاكية والمشتقات النفطية.

وقالت اللجنة التحضيرية في بيان أصدرته: "ندعو جميع المواطنين للخروج للتعبير عما يعانونه من تجويع وظلم وإذلال وغلاء معيشي، ورفع صوتهم وصرخاتهم للقيادة العليا حتى يتم إنصاف المظلوم الذي لا يمتلك غير صوته في الساحات والميادين للتعبير عما يعانيه".

وأكد رياض المحوري، المنسق العام لاحتجاجات ثورة الجياع، أن "هذه التظاهرات السلمية هي توجيه رسائل للمجلس الرئاسي والحكومة بالعمل سريعًا على إنقاذ المواطنين مما يعانوه من فقر مدقع وجوع نتيجة ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية وأيضًا توفير الخدمات الأساسية".

وأشار إلى أن هذه الاحتجاجات "هي لمحاربة الفسدة والفاسدين في أبين وإقالتهم فورًا ومحاسبتهم، وأيضًا رفع الجبايات غير القانونية التي تقوم بها السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والأحزمة والتي أثقلت كاهل المواطن وأدت إلى الارتفاع الجنوني للأسعار".

وقال: "نحيط الجميع علمًا بأنه إذا لم يتم عمل حلول للأوضاع المعيشية فإننا في أبين سنلتحق يوم الاثنين القادم بالوقفة الاحتجاجية أمام قصر المعاشيق بالعاصمة عدن جنبًا إلى جنب كافة الموظفين في محافظات الجنوب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى