اللواء البحسني يوجه بوضع حلول عاجلة للارتقاء بالمؤسسات العسكرية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
​التقى اللواء الركن فرج سالمين البحسني، عضو مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، في مبنى وزارة الدفاع بالعاصمة عدن، بوزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، لمناقشة للصعوبات التي تواجه وزارة الدفاع، وبالأخص المنشآت التعليمية التابعة لها، وكيفية النهوض بهذه المنشآت.

وخلال اللقاء، أشاد البحسني، بالجهود الكبيرة الذي يبذلها وزير الدفاع في سبيل الارتقاء بالعمل العسكري، والترتيبات بمقر الوزارة، والتي قام بها منذ توليه مهام الوزارة بعدن.


واستمع عضو مجلس القيادة الرئاسي، من وزير الدفاع، إلى تقرير مفصل حول جاهزية القوات المسلحة في الجبهات، واستعدادها الكامل للتعامل مع أي أحداث طارئة، بالإضافة إلى مستوى تنفيذ المهام في العام التدريبي والقتالي الحالي، ومدى جاهزية الألوية والوحدات العسكرية بالمحافظات المحررة، مثمنًا تضحيات واستبسال القادة والضباط والجنود المرابطين في الخطوط الأمامية للدفاع عن المكتسبات الوطنية، والتصدي للهجمات الحوثية.

وقام البحسني في الوقت نفسه بزيارة تفقدية للعمليات المشتركة، مطلعًا من رئيس العمليات المشتركة اللواء الركن صالح علي حسن على الصعوبات التي تواجههم، مؤكدًا على أهمية دعم جهود العمليات المشتركة لاستكمال منشآتها.

وفي سياق زيارته قام البحسني بزيارة الكلية الحربية في عدن، مطلعًا على أبرز الصعوبات التي تواجه قيادة الكلية، وأبرزها استكمال مرافق الكلية، شاكرًا جهود قيادة الكلية الحربية برئاسة اللواء الركن عبدالكريم الزومحي، التي تسعى للارتقاء بهذا الصرح العسكري.


واختتم البحسني زياراته الخاصة بالمنشآت التعليمية لوزارة الدفاع، بزيارة معهد تأهيل القادة، الذي يتمتع بهيئة تدريس جيدة، مشيرًا إلى أنه بحاجة للتطوير، مؤكدًا العمل على تطويره.

وأشار اللواء البحسني في الزيارة إلى أن معسكر صلاح الدين، الذي تعرض للنهب في الفترات الماضية، وتم الاستيلاء على بعض مرافقه، وبناء بيوت في حرم المعسكر، يجب الحفاظ عليه، موجهًا وزارة الدفاع بوضع حلول عاجلة.

ووجه البحسني السلطة المحلية بعدن بضرورة إيلاء متابعة خاصة واهتمام كبير مع الجهات المختصة، للمؤسسات العسكرية التعليمية بعدن في الظروف الراهنة، التي تحتاج تظافر الجهود للارتقاء بجميع مؤسسات الدولة بجهود مشتركة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى