معلمو أبين: مستمرون في الإضراب الشامل حتى تتحقق جميع مطالبنا

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> نفذ معلمو ومعلمات مدرسة الميثاق للتعليم الأساسي بنين وبنات في منطقة الكود مديرية خنفر محافظة أبين، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مبنى المدرسة للمطالبة بصرف مرتباتهم الشهرية بانتظام والعلاوات السنوية وكافة الحقوق.

وقال عدد من المعلمين المحتجين في أحاديث لـ"الأيام"، إلى أن تنفيذهم هذه الوقفة الاحتجاجية من أجل المطالبة بصرف رواتبهم الشهرية بانتظام خاصة وشهر يناير لم يتم صرفه حتى اللحظة والعلاوات السنوية وزيادة المرتبات في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يمرون بها.

وأشاروا إلى أن تأخر صرف راتب يناير قد أثر سلبًا على أوضاعهم المعيشية خاصة وأنهم يعيلون أسرًا بحاجة للرعاية والاهتمام بعد أن عجزوا في توفير الاحتياجات لأسرهم.

وقال التربوي ناصر مهدي صالح، إن المعلمين يعانون ظروفًا معيشية صعبة نتيجة عجز مكتب تربية أبين في استكمال الإجراءات القانونية بعد أن طلع أكثر من معلم مزدوج، مشيرًا إلى أنه يقع على مدير التربية د. وضاح المحوري المسؤولية الكبيرة في تنقيح كشوفات مرتبات المعلمين والمعلمات وشطب أي مزدوج حتى لانحرم من مرتباتنا وتظل متأخرة بسبب هذه الإجراءات.

من جانبه أكد مدير عام مكتب المالية بأبين عبدالله حسين أن المكتب وفي إطار فتح كشوفات موظفي المكاتب الحكومية خلال الأشهر الثلاثة الماضية تم شطب أكثر من 35 موظفًا مزدوج والتي تأتي في إطار محاربة الفساد والجمع بين وظيفتين.

وفي السياق قال العشرات من المعلمين والمعلمات بمديريتي زنجبار وخنفر إنهم مستمرون في الإضراب الشامل عن التدريس حتى تتحقق جميع مطالبهم الحقوقية وصرف المرتبات بانتظام والعلاوات السنوية.

وأكدوا في أحاديث لـ"الأيام" أن منسقية معلمي أبين قد خذلتهم من خلال الجلوس مع مدير تربية زنجبار نادر أحمد فضل والاتفاق على تعليق الإضراب وأيضًا نقابة المعلمين والتربويين التي لم يكن لها أي دور يذكر سوى البيانات وقت الطلب.

وأشاروا إلى أن المنسقية خذلت التربويين وبدون أن تخرج بأي حلول جذرية لهذه المشكلة الأمر الذي دفعهم إلى مواصلة الإضراب حتى تحقيق كافة المطالب الحقوقية فالحكومة خذلتنا ولم توفِ بوعودها.

وأوضحوا إلى أن الراتب طال انتظاره بعد أن تم صرف مرتبات بعض المرافق الحكومية لشهر يناير والتي استكملت كافة إجراءاتها فيما تربية أبين ظلت محلك سر، فهل من منقذ لهذه المشكلة أم ستظل أسرنا تعاني من الجوع نتيجة عجزنا في توفير أبسط المتطلبات لهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى