اُعتقل بتهمة الاتجار بالعملة..تفاصيل جديدة عن وفاة الضابط الشرفي بالقاهرة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> كشفت مصادر دبلوماسية يمنية، أمس الأربعاء، عن تفاصيل واقعة وفاة العميد علي حسن عبدالرحمن الشرفي الضابط السابق في الأمن السياسي اليمني، وذلك أثناء توقيفه في قسم شرطة شبرا في العاصمة المصرية القاهرة يوم الثلاثاء الماضي.

وأفاد بليغ المخلافي، المستشار الإعلامي للسفارة اليمنية في القاهرة، في تصريحات نشرتها أمس صحيفتا "القاهرة 24" و"الشروق" المصريتين، أن "الضابط اليمني السابق علي الشرفي كان موقوفًا من قبل الأمن المصري منذ أيام بتهمة الاتجار بالعملة، وتعرض لأزمة قلبية ونقلته السلطات المختصة للمستشفى لتلقي العلاج".

وأضاف المستشار الإعلامي للسفارة اليمنية في القاهرة، قائلًا: "السلطات المصرية اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لإسعافه لكنه توفي داخل المستشفى إثر الأزمة"، مشيرًا إلى أنه كان ضابطًا سابقًا وتقاعد، وكان مقيمًا في جمهورية مصر العربية منذ فترة طويلة.

وأشار المستشار الإعلامي للسفارة اليمنية في القاهرة، إلى أن الضابط السابق علي حسن الشرفي كان قد تعرض لمحاولة اغتيال في العام 2012- 2013، من قبل تنظيم القاعدة وتعرض لإصابات بعدها وخرج من اليمن للعلاج، وبعدها استقر بالقاهرة.

واختتم المخلافي كلامه: "السفارة خاطبت الجهات المعنية، لطلب تقرير عن الواقعة والمستشفى، وتم إخطار أسرة الضابط علي الشرفي لاستكمال إجراءات استلام الجثمان، لافتًا إلى أن الواقعة عادية ولا توجد بها أي ملابسات وأن الضابط السابق كان موقوفًا على ذمة قضية وتعرض لأزمة قلبية وتم إسعافه وتوفي".

جدير بالذكر أن الصورة في عدد يوم أمس بخبر وفاة العميد علي حسن عبدالرحمن الشرفي، كانت لضابط يمني آخر وهو البروفيسور اللواء علي حسن الشرفي، أستاذ القانون الجنائي في عدد من الجامعات اليمنية الحكومية وعميد أكاديمية الشرطة اليمنية سابقا، وذلك بسبب خطأ غير مقصود من المصادر الإعلامية التي أوردت الخبر والصورة غير الصحيحة، لذلك وجب التنويه والاعتذار للبروفيسور اللواء علي حسن الشرفي وللقراء الكرام، ونشر الصورة الصحيحة للعميد المتوفى علي حسن عبدالرحمن الشرفي.

البروفيسور اللواء علي حسن الشرفي
البروفيسور اللواء علي حسن الشرفي

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى