​يافع.. دورة تدريبية خاصة بحملة التحصين ضد شلل الأطفال

> سرار «الأيام» صالح البخيتي:

>
دشن مدير مكتب الصحة بمديرية سرار يافع، مقبل زين النوباني، اليوم الأربعاء، الدورة التدريبية لمتطوعي التثقيف الصحي الخاصة بحملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال، الجولة الأولى فبراير 2024م، برعاية وزير الصحة العامة د. قاسم محمد بحيبح، وإشراف مكتب الصحة أبين.

وأشاد النوباني بدور متطوعي التثقيف والإعلام الصحي في نشر الوعي الصحي والإرشادي بين أوساط المجتمع بالمديرية، مشددًا على ضرورة تظافر الجهود لإنجاح حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال، التي ستنفذ في 25 فبراير الجاري، من خلال رفد المجتمع بالمعلومة الصحيحة عن خطورة هذا المرض، وطرق الوقاية منه من خلال أخذ اللقاح للأطفال.


وبدوره تحدث مشرف التحصين بالمديرية فهمي شيخ قدار، عن أهداف الحملة وأهمية نجاحها لحماية أطفالنا من هذا المرض الخطير، واكتساب الأطفال من عمر يوم إلى خمس سنوات المناعة من هذا الفيروس القاتل.

من جانبها مسؤولة التثقيف الصحي سرار "أنيقة محمد عبد شيخ" أثرت المشاركين في أطار الدورة التدريبية، والبالغ عددهم 30 مشاركًا ومشاركة، بمعلومات قيمة حول استراتيجية الحملة الوطنية، وخطة سير عملها، وتنفيذ التوعية والإرشاد، من خلال إيصال الرسائل الإيجابية بأهمية اللقاح، ومواجهة الشائعات، لما لهُ من مأمونية في تعزيز المناعة والحماية لدى فئة الأطفال المستهدفة بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى