"حماية الأراضي": بناء سكن فوق محطة كهرباء في الممدارة سليم ورسمي

> عدن "الأيام" خاص:

> أوضحت وحدة التدخل بمشكلات أراضي العاصمة عدن، بشأن ما أشيع حول مبنى أقيم على محطة تحويلية للكهرباء في منطقة الممدارة بمديرية الشيخ عثمان.

وبيَّـنت وحدة حماية الأراضي أن المبنى رسمي، تم تشييده عبر مذكرة رسمية وفق الإسقاط والتخطيط العمراني الحضري في إطار مكان مخصص للكهرباء، في بلوك 12 بمنطقة الممدارة في المجموعة الثالثة.

وأشارت وحدة حماية الأراضي أن البناء مرخص له من قِـبَـل الجهات المختصة، وجاء بناءً على عدد من الخطابات الرسمية والمقدمة من:

أولًا: خطاب رسمي مقدم مدير عام المؤسسة العامة لكهرباء العاصمة عدن، المهندس سالم الوليدي، والمؤرخة في الحادي عشر من شهر ديسمبر 2023م، والتي تضمنت الطلب بالموافقة على بناء سكن فوق محطتين فرعيتين مساحة الواحدة منهما (6 متر × 5 متر)، ووفقًا لخطاب الوليدي مدير عام مؤسسة الكهرباء، فإن الأرضية ملكية خاصة بالمتبرعين للحي، لبناء مواقع المحطات في الدور الأرضي للمبنى الخاص بهم، وبحسب التنسيق مع اللجان المجتمعية في الحي وبحسب الإسقاط.

ثانيًا: خطاب رسمي مقدم من مدير عام المنطقة الثانية في المؤسسة العامة لكهرباء العاصمة عدن، الأخ عبدالله سعيد عبدالله الشعبي، والمؤرخة في الثالث والعشرين من شهر نوفمبر 2023م، والذي تضمن الطلب منا للموافقة على بناء سكن فوق محطتين فرعيتين (6 متر × 5 متر) في الممدارة، بلوك (12) بمديرية الشيخ عثمان.

ثالثًا: خطاب رسمي مقدم من نائب مدير عام كهرباء عدن للشؤون المالية والإدارية مدير عام المنطقة الثانية، والمؤرخة في الحادي عشر من شهر ديسمبر 2023م، والمتضمن طلب الموافقة منا على تسهيل أعمال بناء محطة فرعية خرسانية (6×6)، الواقعة في بلوك (12) بالممدارة في مديرية الشيخ عثمان.

رابعًا: خطاب رسمي مقدم من مدير عام المنطقة الثانية السابق، م. توفيق سيف هزاع، إلى مدير عام مديرية الشيخ عثمان، والمؤرخة في التاسع عشر من شهر سبتمبر للعام 2021م، والمتضمن الطلب من مدير عام مديرية الشيخ عثمان، بالموافقة على إسقاط محطتين بمساحة (5×5) م² في منطقة الممدارة بلوك (12) المجموعة الثالثة، بمديرية الشيخ عثمان.

خامسًا: بموجب الإسقاطات الرسمية الموقعة من قِـبَـل كل من:

مدير إدارة الدراسات.

ومشرف التوثيق.

وتوثيق مهندسة الـ GIS.

والتوثيق الميداني.

ولفتت وحدة التدخل بمشكلات الأراضي إلى أن هذا التوضيح هو للرأي العام، كون الموضوع أشيع في مواقع التواصل الاجتماعي، واستخدمه مرضى النفوس في اتجاه ومنحى خبيث، بعيدًا عن الحقيقة التي قمنا بتوضيحها.

وشددت وحدة حماية أراضي العاصمة عدن، على أنها تقوم بأداء مهامها على أكمل وجه، وتؤدي دورها وفق النظام والقانون، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والاختصاص، سواءً كانت في مكاتب وزارة الأشغال العامة والطرق بالمديريات، أو مديري عموم المديريات، أو مدير عام مؤسسة كهرباء العاصمة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى