الأحد.. انطلاق مؤتمر الارتقاء بجودة مخرجات جامعة عدن بما يتلاءم مع سوق العمل

> عدن «الأيام» خاص:

>
تستعد العاصمة عدن، منذُ أيام لإطلاق "المؤتمر التشاوري للارتقاء بجودة مخرجات جامعة عدن بما يتلاءم مع متطلبات واحتياجات سوق العمل" وذلك يوم الأحد والاثنين المُقبلين بتاريخ 25 - 26 من الشهر الحالي.

ويهدف المؤتمر، إلى خلق رؤية جديدة في سوق العمل من خلال تحقيق توافق بين التعليم العالي في جامعة عدن ومتطلبات سوق العمل المتغيرة، وذلك عن طريق تحديثات مستمرة في المناهج الدراسية وتنمية المهارات والمعرفة التي يحتاجها الطلاب في سوق العمل الحديث.

ومن المتوقع أن ينبثق عن المؤتمر التشاوري العديد من النقاط أبرزها الخروج بتوصيات وحلول مختلفة لكل من يهمه أمر توظيف الشباب حول ما يتطلبه سوق العمل، وكذا الخروج بنقاط مشتركة بين القطاع الخاص والحكومي في سوق العمل، إضافةً إلى العمل على تحسين جودة التعليم للشباب في جامعة عدن لملاءمة احتياج سوق العمل، وخلق مشاركة تفاعلية بين الحكومة وممثلي الجانب التعليمي والشركات والمؤسسات وغيرهم في القطاع الخاص والحكومي، وغيرها من النقاط الأخرى.

ويركز المؤتمر التشاوري على توفير منصة لممثلي الجوانب التعليمية في جامعة عدن وأصحاب سوق العمل، وإيجاد حلول مستدامة لتطوير وتحسين جودة التعليم، بالإضافة إلى ربط التعليم بسوق العمل، وتوسيع التشبيك المهني.
ويعد هذا المؤتمر مناسبة لجميع الأكاديميين والمسؤولين التعليميين والباحثين، وغيرهم من المهتمين بتحسن جودة مخرجات جامعة عدن، كما أنه يساهم في الربط بين شرائح التعليم العالي في جامعة عدن والجهات الحكومية والخاصة وشرائح القطاع الخاص وسوق العمل.

وتتكون لجان المؤتمر من اللجنة التحضيرية وتضم: أ. د. الخضر ناصر لصور، أ. د. عادل عبد المجيد العبادي، أ. د هدى عمر باسليم، د. أبوبكر محمد بارحيم، د. محمد سالم باعزب، أ. مشارك د. صالح سريع باسردة.
اللجنة العلمية: أ. د. عادل عبد المجيد العبادي، أ. د هدى عمر باسليم، أ. د. لبيب عبدالعزيز إبراهيم، أ. مشارك.د. عبد الرحمن محمد سالم، أ. مشارك.د. عبدالقادر محمد عبدالرحمن.

اللجنة التنظيمية: د. مرتضى إبراهيم عبدالرحمن، أ. د. أبوبكر محمد بارحيم، أ. محمد حسن سالم، أ.مشارك د. صالح سريع باسردة، د. عبدالرحمن عبدالمجيد روشان، د. توفيق صالح مانع، د. ندى محمد بادي.
اللجنة الترويجية: أ. د. أبوبكر محمد بارحيم، د. محمد سالم باعزب، أ. نبراس منصور الشرمي، أ. أحمد أحمد الصياد، أ. صقر أحمد العقربي، أ. أحمد عبدالحكيم عبدالله، أ. إيمان محمد باشا.

المتقدمون بأوراق علمية: أ.د هدى عمر باسليم، أ.مشارك. د عدنان عبدالله السقاف، د. أحمد محمد كليب، Prof. Dr.  Niccol Persiani، Prof. Guido Bastianelli، أ.د. عادل عبدالمجيد العبادي، د. أحمد عبدالسلام التويجي، أشرف محمد خنبري، أ.م.د مختار محمد الأبيض، مدرس محمد الشميري، أ. د. عبدالله عيظة باحشوان، أ.م.د. شوقي أحمد الدعيس، د. عزيز محمد معافى.

رئاسة الجلسات: أ.د.  خالد الوصابي،  أ.د. الخضر ناصر لصور، أ.د. لبيب عبدالعزيز إبراهيم، أ.د خالد عمر باسليم، أ.مشارك. د. عبدالقادر محمد عبدالرحمن، أ.د. محمد سعيد خنبش، أ.مشارك. د عبدالرحمن محمد سالم، أ.د. سوسن محمد باخبيرة، أ.د. هدى عمر باسليم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى