بتمويل من الصليب الأحمر.. تحصين للماعز والأغنام في الضالع

> قعطبة «الأيام» خاص:

> دشن مدير الزراعة بقعطبة فؤاد أبوهدال، حملة التحصين البيطرية ضد طاعون المجترات الصغيرة، وجدري الماعز والأغنام، ومكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية، بدعم وتمويل من الصليب الأحمر الدولي، وبتوجيهات مدير عام قعطبة أ. بكرمحمد مانع الشاعري.

وخلال التدشين أكد مدير الزراعة أن هذه الحملة تأتي بإشراف وزرارة الزراعة والري ومكتب الزراعة بمحافظة الضالع ستستمر12 يوما، وأن هناك فريقين ميدانيين يقومان بالتنقل على مناطق مريس، ومدينة قعطبة، والمناطق المحررة بالمديرية، وأن الحملة تهدف إلى تحصين ومعالجة الأغنام والماعز في قعطبة لحمايتها من خطر الإصابة بالأمراض والطفيليات.

وأضاف أبو هدال، بأن العمل البيطري من أهم الأنشطة التي ينفذها مكتب الزراعة بقعطبة، حيث يعتبر التحصين البيطري، خطوة هامة لحماية الثروة الحيوانية من مخاطر الإصابة بالأمراض والأوبئة الحيوانية خاصة العابرة للحدود.

ودعا أبو هدال جميع مربيي الثروة الحيوانية للتعاون مع فرق التحصين البيطري، وتحصين حيواناتهم من أجل سلامتها من الأمراض. وحول المديريات المستهدفة، أكد مدير عام الزراعة بالمحافظة م. محمد ناجي بأن الحملة تستهدف خمس مديريات هي قعطبة، الضالع ،الشعيب، الأزارق وجحاف، مشيدًا بدعم الصليب الأحمر الدولي وجهود الفرق البيطرية العاملة من مكتب الزراعة والري بالمحافظة والمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى