رئيس نقابة الجمارك بعدن لـ"الأيام": يجب منحنا هيكلًا خاصًا بالأجور والمرتبات

> عدن "الأيام" محمد رائد محمد:

>
علي سعيد: يجب أن تقوم ثورة لانتزاع الحقوق وبدون أي خوف
طالب عبر "الأيام" رئيس نقابة جمارك العاصمة عدن، علي سعيد صالح، بالحقوق التي أطلق عليها بالضائعة.

وقال رئيس نقابة الجمارك "نريد مساواتنا بالأجور والمرتبات، فمن غير المعقول أن موظف بدرجة مدير عام يستلم راتب مقداره 77 ألف ريال! في ظل هذا الصرح الإيرادي الكبير".

وأضاف علي سعيد قائلًا "نحن تقدمنا بعدد من المذكرات لرئيس مصلحة الجمارك ووزير المالية، فحواها مساواة رواتبنا ومنحنا هيكلًا خاصًا بحكم أن مرفق عملنا الإيراد الوحيد الذي يدر على الخزينة مبالغ ضخمة".

ولفت علي سعيد صالح إلى أنه وزملاءه في جمارك العاصمة عدن، لم يستلموا مرتباتهم لشهري (يناير، وفبراير) 2024م، وكذلك لم يحصلوا على العلاوات ولا الإكراميات، وعندما يقومون بالمتابعة حول موضوع صرف تلك المبالغ المستحقة لهم -حسب قوله- يجدون صدًا من قِـبَـل القيادات بالمصلحة، وكأنهم غير مسؤولين عن الموظفين.

وحول قرب حلول شهر رمضان المبارك، ناشد رئيس نقابة الجمارك بصرف إكرامية الشهر الفضيل، نتيجةً للظروف المعيشية المأساوية، مشيرًا إلى أنه لغاية اليوم لم يستلموا مرتباتهم لشهر فبراير والعلاوة السنوية لم تصرف بعد، وهكذا كل الحقوق ضائعة.

وشدد رئيس نقابة جمارك العاصمة عدن على ضرورة أن تكون هناك ثورة لانتزاع الحقوق وبدون أي خوف.

وناشد علي سعيد صالح كافة نقابات عمال الجنوب ومنظمات المجتمع المدني بشكل عام، إلى المطالبة بحقوقهم، فالحقوق لا توهب وإنما تنتزع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى