قوة عسكرية تقتحم مركز الأطراف الصناعية بتوجيه من مدير الصحة

> عدن «الأيام» خاص:

> اقتحمت قوة عسكرية تابعة للقوات المسلحة الجنوبية في عدن، أمس، مركز الأطراف الصناعية وعملت على طرد مدير المركز، بتوجيه مباشر من مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، بحسب ما ذكره الصحفي المتخصص عبدالرحمن أنيس.

ووفق مصادر مطلعة ووسائل إعلام محلية، فقد تعرض مركز الأطراف الصناعية ومديره القيسي لإجراء تعسفي واقتحام المركز، بتوجيهات من مدير عام مكتب الصحة في عدن، بقوة عسكرية دون مراعاة للحالات المتواجدة.

وقال الصحفي عبدالرحمن أنيس"الأصل أن أطقم الجيش مكانها الحدود والجبهات.. والأصل أن مرافق الدولة ومؤسساتها تعنى بحمايتها القوات الأمنية".

وأفاد بأن مدير مكتب الصحة في عدن أحمد البيشي، استعان بقوات عسكرية (جيش) يقودها أحد أبناء العمومة، لطرد مدير مركز الأطراف الصناعية عدن، الذي لا يخضع إداريًا وتنظيميًا لمكتبه".

وختم قائلًا "أنا كمواطن أخجل أن البيشي مدير مكتب الصحة، ومستغرب كيف اللي عينوه في هذا المنصب ما يشعرون بالخجل"

وتسببت عملية الاقتحام بغضب شعبي واسع؛ إذ نفذت نقابة موظفي وعمال مركز الأطراف الصناعية بمديرية المنصورة في العاصمة عدن، وقفة احتجاجية تضامنية مع مدير عام المركز عبدالله القيسي.

وقفة احتجاجية تضامنية لنقابة موظفي وعمال مركز الأطراف الصناعية
وقفة احتجاجية تضامنية لنقابة موظفي وعمال مركز الأطراف الصناعية

وجاء في مذكرة وجهها وزير الصحة د. قاسم محمد بحيبح إلى محافظ العاصمة عدن أحمد لملس "نأمل توجيهكم باستمرار المدير د. عبد الله القيسي، وإيقاف التدخلات بمركز الأطراف والعلاج الطبيعي، وهذه الممارسات من قبل مكتب الصحة - عدن تضر بالعمل المؤسسي والمؤسسات الصحية في عدن".

وأضاف وزير الصحة "إن قيام مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان م/ عدن بتغيير مدير عام مركز الأطراف الحالي بالقوة العسكرية، مخالف للقانون رغم خطابنا له باستمرار المدير عبدالله القيسي مديرًا عامًا لمركز الأطراف، المعين من قبل الوزارة، والرفع إلينا في حال وجود أي مخالفات عليه، لمحاسبته كون المركز إدارة عامة تابعة للديوان حسب قرار مجلس الوزراء رقم (211) لعام 2016م، ولقرار رئيس الجمهورية السابق بنقل المقرات الرئيسية للوزارات إلى عدن العاصمة المؤقتة، واعتبارها الفروع الرئيسية ومن ضمنها مراكز الأطراف للعلاج الطبيعي بمحافظة عدن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى