​الحكم بالإعدام بحق متهمين في القتل بالخوخة

> الحديدة «الأيام» خاص:

>
عقدت محكمة الخوخة الابتدائية بمحافظة الحديدة، اليوم الثلاثاء، جلستها العلنية برئاسة القاضي د. عثمان موسى معنقر، وبحضور ممثل النيابة العامة القاضي عبد الرزاق حلبوب، وأمين سر المحكمة محمد مهيوب الفقيه، والمتهمين وأولياء الدم.

وأصدرت محكمة الخوخة الابتدائية أحكامها في عدد من القضايا الجنائية الجسيمة المرفوعة إليها من نيابة الخوخة الابتدائية، في تهم بالقتل العمد و تهمة اغتصاب و تهمة سرقة حدية.

وقضت المحكمة بإدانة المتهم "عمر سالم حسن" بما نسب إليه في قرار الاتهام، ومعاقبة المدان بالإعدام قصاصًا رميًا بالرصاص حتى الموت، وإلزام المحكوم عليه بدفع مبلغ مليون ريال لأولياء الدم مخاسير التقاضي.

كما قضت بإعدام المتهم "سليمان أحمد شريان" بما نسب إليه في قرار الاتهام ومعاقبته بالإعدام قصاصًا رميًا بالرصاص حتى الموت، وإلزام المدان بدفع مبلغ 500 ألف ريال أغرام ومخاسير لأولياء الدم، وأقر الحكم الصادر بحق الطعن مكفول، خلال 15 يومًا، وإعادة ملف القضية إلى النيابة للتصرف وفقًا للقانون.

كما أصدرت المحكمة عددًا من الأحكام الأخرى، منها حكم قضى بتسليم دية القتل العمد، والسجن للمتهم سبع سنوات لسقوط القصاص لعدم توفر الدليل الشرعي، وقضى حكم بقضية اغتصاب بحبس المتهم خمس سنوات عقوبة له في الحق العام، فيما قضى حكم آخر في واقعة السرقة بالبراءة للمتهم.

وعبر العديد من المواطنين عن ارتياحهم لسرعة البت في القضايا، وتفعيل العمل القضائي بالخوخة وغيرها للفصل في قضايا المواطنين وضمان حق الدفاع للمتهمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى