​اللجنة الوطنية للتحقيق تختتم لقاءها بالراصدين الميدانيين

> عدن «الأيام» خاص:

>
اختتمت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم، في العاصمة عدن، لقاءها الدوري الأول مع باحثيها الميدانيين المنتشرين في عموم محافظات الجمهورية للعام الجديد 2024، بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان.

واستعرض اللقاء الدوري الذي شارك فيه 40 باحثًا وباحثة ميدانية، واستمر ثلاثة أيام، أهم نتائج أعمال الرصد والتوثيق للعام المنصرم 2023، ومراجعة وتقييم مستوى الإنجاز كمًا ونوعًا، لقياس التقدم المحرز في تنفيذ خطة الرصد والتوثيق في ضوء الاستراتيجية العامة للجنة الوطنية للتحقيق.

ووقف اللقاء، على أهم الصعوبات في العمل الميداني، والتحديات التي تواجه الراصدين وسبل التغلب عليها، كما ناقش الملاحظات الفنية على أعمال الرصد والتوثيق ومقترحات تحسين الأداء خلال العام الجديد.

وفي السياق ذاته ناقشت مسؤولة حقوق الإنسان في المفوضية السامية إيما والكر، مع راصدي اللجنة، أعمال الرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الإنسان وتحدياته، ورصد وتحليل انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

وتطرق اللقاء إلى تحديد الاحتياجات والأولويات بالنسبة لتوسيع دائرة الانتهاكات المرصودة، والوصول إلى مناطق جديدة ومتطلبات النزول الميداني لمناطق الانتهاكات والسجون ومراكز الاحتجاز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى