قتيل ومفقودون في هجوم على صيادين اقتربوا من السفينة روبيمار

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري الجمعة إنها تلقت تقارير متعددة عن حادث آخر يتعلق بسفينة الشحن روبيمار، وإن عددا من اليمنيين تعرضوا للأذى خلال الحادث الذي وقع يوم الخميس.

وقتل صياد وفقد وأصيب آخرون، الخميس، في ضربة جوية من طائرة يعتقد أنها أمريكية، استهدفت قارب صيد كان بالقرب من السفينة "روبيمار" البريطانية الجانحة قبالة الساحل الغربي.

وذكرت مصادر محلية أن صيادًا من أبناء حارة العمودي بالمخا قتل وفقد وأصيب آخرون، إثر استهداف طائرة يعتقد أنها أمريكية لقارب الصيد أثناء وجوده قرب السفينة "روبيمار" الجانحة في المياه الإقليمية اليمنية.

وأضافت المصادر أن حالة العوز والجوع دفعت ببعض الصيادين للاقتراب من السفينة الجانحة للبحث على متنها عما يمكن الاستفادة منه، إلا أن طائرة أطلقت صاروخين على قارب الصيد عندما اقترب من السفينة.

وأوضح المراسل أن الاستهداف أدى إلى مقتل الصياد طاهر موسى من أبناء المخا وإصابة وفقدان آخرين كانوا في محيط السفينة بزوارقهم.

واستهدف الحوثيون في 18 فبراير سفينة "روبيمار" في باب المندب، وأعلنوا إصابتها بشكل مباشر، مؤكدين إخلاء طاقمها، وأن السفينة باتت مهددة بالغرق، ولاحقًا أعلنت البحرية الأمريكية وبريطانيا نجاة طاقم السفينة المهددة بالغرق، مشيرين إلى تسرب النفط منها.

وكانت الحكومة اليمنية حذرت من كارثة بيئية، إثر تسرب النفط من السفينة "روبيمار" التي تحمل مواد شديدة الخطورة، وتغرق ببطء، معلنة تشكيل "خلية أزمة"، لمواجهة "الكارثة الكبرى"، مشيرة إلى أن السفينة الجانحة تتجه إلى قرب جزر حنيش غربي المخا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى