نائب رئيس الأركان يتفقد الوحدات المكلفة بحماية الطرق ومكافحة التهريب في ثمود ورماة

> ​سيئون الغيظة "الأيام":

> أطلع نائب رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء الركن أحمد البصر سالم، على أحوال وجاهزية قوات الجيش الذين يقومون بمهمة حماية وتأمين الطرقات، ومكافحة التهريب، في مديريتي ثمود ورماة بمحافظة حضرموت.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها إلى الوحدات العسكرية المرابطة بعديد من النقاط العسكرية في المديريتين ومعه رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع بوزارة الدفاع اللواء الركن أحمد محسن اليافعي، وقائد الشرطة العسكرية اللواء الركن محمد صالح الشاعري، ومدير دائرة الإمداد والتموين العميد علي محمد الكود، ومدير دائرة شؤون الأفراد العميد الركن الخضر صالح مزمبر، وعدد من القيادات العسكرية بوزارة الدفاع.

وقام نائب رئيس هيئة الأركان العامة بزيارة اللواء 315 مدرع في مديرية ثمود، وكان في استقباله قائد اللواء العميد علي الخضر الدنبوع، ورئيس أركان حرب اللواء العميد الركن أحمد مبارك ناصر، حيث اطلع من قائد اللواء على الجاهزية القتالية لوحدات اللواء، مستمعا إلى شرح مفصل عن المهام التي يقوم بها.


كما تفقد خلال زيارته اللواء 315 مدرع، أوضاع المقاتلين المرابطين على خطوط الطرقات والنقاط الأمنية من منتسبي اللواء، والذين يقومون بمحاربة التهريب والمتسللين.

وعلى صعيد آخر، قام اللواء البصر بزيارة إلى اللواء 11 حرس حدود في مديرية رماة، وكان في استقباله قائد اللواء، اللواء الركن فرج حسين العتيقي ورئيس عمليات اللواء العقيد عبدالله حسين الصيني وقادة الوحدات والكتائب.

إلى ذلك ترأس نائب رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء الركن أحمد البصر، الخميس اجتماعاً لقادة وضباط المنطقة العسكرية الأولى.

وخلال الاجتماع الذي ضم رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع، اللواء الركن أحمد محسن اليافعي، وقائد الشرطة العسكرية اللواء الركن محمد صالح الشاعري، ونائب رئيس هيئة العمليات العميد الركن ناجي عباس، أشاد اللواء البصر بمستوى الجاهزية العالية وتنفيذ خطط التدريب والتأهيل.

وفي كلمته، نقل نائب رئيس هيئة الأركان تحيات القيادة العسكرية إلى قيادة وضباط وجنود اللوائين 11 حرس حدود و315 مدرع، معبرًا عن تقديره للدور الكبير الذي يقوم به الجنود في تأمين الحدود وتحقيق الأمن والاستقرار.

وكان نائب رئيس هيئة الأركان قد ناقش مع قيادة قوات التحالف في سيئون جهود تعزيز التعاون والتنسيق العسكري المشترك لحفظ الأمن والاستقرار، معربين عن شكرهم للجهود الكبيرة لتحالف دعم الشرعية في دعم الشعب اليمني وقواته المسلحة في مواجهة مليشيا الحوثي الارهابية.

وفي سياق منفصل أطلع نائب رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء الركن أحمد البصر، على سير العمل في ميناء شحن البري بمحافظة المهرة.. مشدداً على ضرورة تعزيز التعاون واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع عمليات التهريب.. مشيداً بالدور الكبير للميناء في مكافحة التهريب.


وقام نائب رئيس هيئة الأركان ومعه رئيس هيئة الاستخبارات اللواء الركن احمد اليافعي، وقائد قوات الشرطة العسكرية اللواء الركن محمد الشاعري، ونائب رئيس هيئة العمليات العميد الركن ناجي عباس، ومدير دائرة الإمداد والتموين العميد علي الكود، وقائد محور الغيضة قائد الشرطة العسكرية اللواء محسن مرصع، وقائد اللواء 123 مشاة العميد الركن محمد لقلم وعدد من القيادات العسكرية في محور الغيضة، بزيارة معسكر اللواء 123 مشاة بمحور الغيضة.

كما عقد اللواء الركن البصر، اجتماعاً مع عدد من القيادات والضباط، لمناقشة الاحتياجات والتحديات التي تواجه الوحدة العسكرية..مؤكداً حرص وزارة الدفاع على تقديم كافة احتياجات الوحدات العسكرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى