رئيس الوزراء يلمح إلى تقاعس دولي أدى لغرق «روبيمار»

> ​«الأيام» غرفة الأخبار:

>
ألمح رئيس الوزراء وزير الخارجية، د. أحمد عوض بن مبارك، إلى تقاعس من ملاك السفينة البريطانية عن التعاون مع الحكومة اليمنية؛ ما أدى إلى غرقها وتعريض المنطقة لكارثة بيئية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم السبت السفير الأمريكي لدى اليمن ستفين فاجن الذي بحث معه تطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية "تطرق رئيس الوزراء إلى تطورات الأوضاع في البحر الأحمر على ضوء استهداف الجماعة الحوثية للسفينة "روبيمار"..محذرًا من كارثة بيئية كبرى مع إعلان خلية الأزمة التي شكلتها الحكومة عن غرق السفينة، بسبب إصرار المليشيات الحوثية على إغراقها، وتقاعس ملاك السفينة عن التعاون مع الحكومة اليمنية.. مناشدًا المجتمع الدولي بالتحرك العملي والعاجل وتشكيل خلية طوارئ دولية لإنقاذ البحر الأحمر ومعالجة الكارثة البيئية الناجمة عن غرق السفينة".

كما تم استعراض الجهود التي تقوم بها الحكومة والتحديات التي تواجهها على الصعيدين الاقتصادي والتنموي، والدعم الأمريكي المقدم لليمن في عدد من المجالات وخاصة ما يتعلق ببناء قدرات المؤسسات الوطنية والعاملين فيها.

 وجدد رئيس الوزراء إدانة الحكومة لاستمرار الأعمال الوحشية للاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة.. مشددًا على ضرورة بذل كافة الجهود الممكنة لوقف حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني.

من جانبه استعرض السفير الأمريكي، الجهود التي تقوم بها بلاده لتخفيف التوترات الإقليمية ودعم عملية السلام في اليمن.. مجددًا موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية، ولأمن ووحدة واستقرار اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى