​اللجنة الأمنية تصدر قرارات صارمة عقب التحقيق في اشتباكات مدينة الشعب

> عدن «الأيام» خاص:

>
أصدرت اللجنة الأمنية المكلفة بالتحقيق في قضية الاشتباكات المسلحة التي دارت بمدينة الشعب يوم الأربعاء الماضي الموافق 28 فبراير، بين قوات عسكرية تتبع قوات الطوارئ وقوات الحزام الأمني على إثر واقعة سرقة سيارة تم الإبلاغ عنها في وقت سابق، بيانًا تفيد فيه آخر نتائج التحقيق وما قررته اللجنة.

وقررت اللجنة المكلفة بالتحقيق في بيانها من منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقهم في سبيل حفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة للعاصمة:

أولا: إحالة قائد وأركان وأفراد الطوارئ بمدينة الشعب المشتركين في واقعة سرقة سيارة اللواء علي العولقي والمبلغ عنها إلى النيابة العسكرية بالتهم المنسوبة إليهم.

ثانيا: إحالة المجموعة المخالفة لتنفيذ التوجيهات العسكرية وعدم ضبط النفس والإهدار بالعتاد العسكري واستخدام القوة وتعريض الأمن العام والمواطنين للخطر إلى الإجراءات العسكرية الحازمة وفق النظم والقوانين العسكرية.

ثالثا: الإشادة بدور نائب قطاع الحزام الأمني بمديرية البريقة لما قام به من إجراءات سريعة للضبط والتعامل مع البلاغ العملياتي حول واقعة السرقة.

وعليه فقد تم رفع تقرير اللجنة والإجراءات المتخذة إلى اللواء عيدروس قاسم الزبيدي عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والذي قام بدوره باعتمادها مشددًا على تحفيز الضباط والأفراد الذين قاموا بواجبهم الأمني والوطني وكذا محاسبة كل من يستخدم موقعه الأمني لأعمال مخالفة للقانون تزعزع السكينة العامة للعاصمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى