الوزير الزعوري يلتقي باليونسيف ونائب وزير التعليم العالي

> عدن «الأيام» خاص:

> التقى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري بمكتبه، أمس، بمحافظة عدن، عبدربه المحولي نائب وزير التعليم العالي والتعليم الفني والتدريب المهني.

وكُرِّس اللقاء لمناقشة سُبل التنسيق بين الوزارتين فيما يتعلق بالجوانب التدريبية التي تنفذها بعض المؤسسات والمنظمات، خاصة في الجوانب التي تخص التعليم الفني والتدريب الفني.


وأكد الوزير الزعوري أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تشرف وتطّلع على كافة الأنشطة والبرامج التي تنفذها منظمات المجتمع المدني، ولديها قاعدة بيانات متكاملة عن المؤسسات والجمعيات المرخصة سواءً من ديوان عام الوزارة أو من مكاتبها في المحافظات، لافتًا لوجود توجيهات وتعاميم واضحة لمكاتب الوزارة بالمحافظات بعدم السماح لأي أنشطة تقوم بها منظمات المجتمع المدني دون التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وضرورة استيفاء الشروط الفنية والنظامية، بما يحقق معايير الجودة في المخرجات المرجوة من البرامج والأنشطة التدريبية المنفذة، ومنها الأنشطة التدريبة المهنية التي تتطلب التنسيق مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني كجهة مختصة.

كما التقى الوزير محمد الزعوري بمكتبه كذلك، أمس، مستشارة الخطة الوطنية لحماية الطفل السيدة أميرة عبد العزيز، واستشاري الحماية السيد أحمد عبد الدائم.

وجرى خلال اللقاء استعراض التقرير الشامل لأوضاع حماية الطفل في المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة.

واكّد الوزير الزعوري على أهمية التدخلات المقترحة للتوجهات الاستراتيجية لحماية الطفل، وتوافر المعلومات لضمان استكمال إعداد الخطة الوطنية بما يحقق الأهداف المرجوة لتقديم حماية وخدمات أفضل للطفولة.

ولفت الوزير إلى أن الخطة تُبنى على أساس جهود الشركاء في الوزارات المعنية بحماية الطفل والمكاتب التنفيذية بالمحافظات تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وفي إطار موحد ورؤية مشتركة لوضع خطة مستقبلية واضحة وصحيحة تلبي حاجات الأطفال ومساعدتهم للحصول على الحماية الكافية وحقهم في التعليم والصحة والمشاركة المجتمعية.

كما ناقش الوزير الزعوري برنامج زيارة استشارية منظمة اليونيسف لحماية الطفل، أميرة عبدالعزيز، والأهداف المرجوة منها، موجها المختصين بتذليل أي صعوبات تواجه عملها.

من جهتها، لفتت المستشارة أميرة عبدالعزيز إلى أن فريق اليونيسف يسير في إعداد الخطة الوطنية على أساس الجهود السابقة لتحقيق الغاية من النشاط، وحشد دعم المموّلين للخطة باعتبارها مرجعية عامة للجميع بمشاركة الوزارات والسلطات المحلية تحت رعاية وإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى