عصابة مسلحة تقتحم الهيئة العامة للأدوية في تعز

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​اقتحم مسلحون في تعز، الهيئة العامة للأدوية بالمحافظة وقاموا بمصادرة كمية من الأدوية المهربة التي كانت الهيئة ضبطتها مع أحد التجار النافذين.

وقال بيان صادر عن الهيئة العليا للأدوية بتعز، بأنه وبينما كانت الهيئة تستعد لإتلاف كمية كبيرة من الأدوية المهربة التي تم ضبطها وتحريزها قبل عدة أيام من قبل الهيئة وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية في نقطة المسراخ صبر أثناء محاولة تهريبها إلى المدينة، أقدم عشرات المسلحين على اقتحام فرع الهيئة في تمام الساعة العاشرة صباحا.

وأضاف بأن المسلحين قاموا بتطويق المبنى وقطع الطرق، واقتحام العمارة التي بها مقر الهيئة، والاعتداء على الموظفين وإشهار الأسلحة في وجوههم وتهديدهم، وأخذوا بالقوة الأدوية المهربة التي كان الفرع بمعية الجهات المعنية يستعد للذهاب بها من أجل القيام بعملية الإتلاف القانوني لها.

وأدانت الهيئة "هذه الجرائم والممارسات التي تتنافى مع وجود الدولة وتعيق مهام وأعمال مكاتبها ومؤسساتها وتكرس تصدير صورة سيئة لتعز"، مطالبة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بتحمل مسؤوليتهم بضبط المسلحين المعتدين وإيصالهم إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم الرادع.

وحذر البيان، من مغبة وكارثة وصول الأدوية المهربة التي تم نهبها بالقوة، إلى السوق وخطرها على حياة الناس كونها "سم قاتل".

واختتم البيان بالقول: "وأمام هذه الجريمة التي لن يقف الفرع عند حد إدانتها فقط، خاصة وأن أثرها لن يتوقف عند حد الاعتداء على موظفيها، لكنه سيمتد للتربص بحياة الناس، وهي الجريمة الأكبر التي يجب أن نقف جميعًا في مواجهتها وإعادة الهيبة للدولة ومؤسساتها ووضع حد لكل من يحاول المساس بها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى