​طيران وقوارب هندية تنقذ طاقم سفينة قصفها الحوثيون في البحر الأحمر «فيديو»

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أكدت البحرية الهندية، أمس، نجاحها في إنقاذ 21 من أفراد طاقم سفينة الشحن (TRUE CONFIDENCE)  التي أعلنت جماعة الحوثي استهدافها الأربعاء، في وقت دعا فيه الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية أرسينيو دومينجيز، إلى اتخاذ إجراءات جماعية لحماية البحارة في أعقاب هذا الهجوم.

وقال دومينجيز في بيان له: "التجارة الدولية تعتمد على الشحن الدولي والشحن الدولي لا يمكن أن يستمر بدون بحارة"، معبرًا عن شكره للسفن التي ساعدت في إنقاذ طاقم السفينة.


وقالت البحرية الهندية في بيان لها، إن سفينتها INS Kolkata، المنتشرة لعمليات الأمن البحري، وصلت إلى موقع السفينة التي ترفع علم بربادوس، وأنقذت 21 من أفراد الطاقم، بما في ذلك مواطن هندي.
مشيرة إلى استخدام  مروحيتها المتكاملة وقواربها "تم تقديم المساعدة الطبية الحرجة للطاقم المصاب من قبل الفريق الطبي للسفينة، تم إجلاء الطاقم الذي تم إنقاذه إلى جيبوتي".
ونقلت صحيفة (كشمير مونيتور) الهندية عن القائد فيفيك مادهوال، المتحدث باسم البحرية الهندية، تفاصيل عملية الإنقاذ، موضحًا أن INS Kolkata وصلت في الساعة 4:45 مساءً، ونفذت عملية الإنقاذ بسرعة باستخدام مروحيتها وقواربها المتكاملة. وقال: "تلقى الطاقم، بمن فيهم المصابون بجروح خطيرة، مساعدات طبية أساسية من الفريق الطبي للسفينة".


ووفقًا لهيئة الموانئ والمناطق الحرة في جيبوتي، فقد توفي شخص واحد من أفراد طاقم السفينة متأثرًا بجراحه، بينما احتاج أربعة آخرون إلى رعاية طبية عاجلة، غير أن الخدمة الإخبارية للمعهد البحري الأمريكي أفادت الخميس، أن ثلاثة بحارة قتلوا وأصيب أربعة آخرون في الهجوم الحوثي على السفينة.


وحسب الصحيفة الهندية فقد أعربت حكومة جيبوتي، عن امتنانها للبحرية الهندية لمساعدتها "وسط تزايد الهجمات على السفن التجارية من قبل المسلحين الحوثيين في المنطقة".
وجاء في البيان أن هذا الحادث "يأتي وسط مخاوف عالمية متزايدة بشأن الهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر، وخاصة من قبل المسلحين الحوثيين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى