البحسني يطلع على سير الأعمال الجارية في عدد من المشاريع بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

>
اطلع عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومعه محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم الأحد، بالمكلا، على سير الأعمال الإنشائية الجارية في مشروع المرحلة الثانية لخور المكلا.


واستمع البحسني، من وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية م. أمين بارزيق، والمدير العام لمكتب وزارة الأشغال م. صالح العمري، إلى شرح مفصل حول المساحة الإجمالية للمشروع البالغة 118,011 متر مربع، والتي تتوزع على مساحة القناة المائية وطولها ومساحة المتنفسات والمساحة الاستثمارية، بالإضافة إلى الجسور في المشروع والتي تتكون من الجسر الصيني وجسر المنورة وجسر للمشاة مكوّن من ثلاثة فروع، وكذا أرضية للمشاة ومساحة خاصة بمواقف السيارات.

وتعرّف، على سير الأعمال المنجزة في مشروع المرحلة الثانية لخور المكلا، ونسبة الإنجاز البالغة  15 %.

إلى ذلك تفقّد عضو مجلس القيادة الرئاسي، ومحافظ حضرموت عددًا من المواقع الخاصة بإقامة المصالح العامة في مدينة المكلا، ووجّه –خلال زيارته- السلطة المحلية بوضع حجر أساس لمشروع حديقة عامة خلف منصة العروض بمنطقة فوة، لفتح متنفسات جديدة في المدينة التي تكتظ بالزوار في مواسم الإجازات وموسم نجم البلدة السياحي الذي تتميز به سواحل حضرموت عن جميع السواحل اليمنية.

من جانب أخر دشّن البحسني، مشروع توسعة شارع المكلا الرئيسي ابتداءً من محاذاة قصر السلطان القعيطي وحتى ميناء المكلا القديم.


وتعرّف، من بارزيق، والعمري، إلى شرح حول المشروع البالغ طوله 1900 متر، وبعرض 26 مترًا، ويتخلله كاسر أمواج بعرض 30 متر، الذي سيحد من أزمة الاختناقات المرورية في الشوارع الرئيسية للمدينة.

ووجّه اللواء الركن البحسني، قيادة السلطة المحلية بحضرموت بإزالة أي عوائق ومباني تعرقل المشروع، لضمان فتح خط مسار موسّع، مشددًا على إنجاز الأعمال في المشروع خلال وقتها المحدد وبمواصفاتها الفنية المعتمدة.

كما تفقّد، سير الأعمال الجارية في مشروع شق وسفلتة الطريق الدائري من الغويزي إلى السجن المركزي، وتعرف من الوكيل بارزيق، والمهندس العمري، إلى شرح حول طول المسار البالغ أربعه كيلو وأربعمائة متر، والذي يتكوّن من عبارتين خرسانيه بطول 47 متر، و37 متر، وبارتفاع 3.5 أمتار، وعرض 3.5 أمتار.

واطلع، على ما تم إنجازه من أعمال في المشروع، حيث استكملت جميع أعمال العبارة الأولى، وتم بدء العمل في العبارة الثانية، وإنهاء 80 % من إجمالي أعمال القطعيات والردميات في المشروع، بنسبة إنجاز بلغت 75 %، والاستعدادات الجارية لبدء أعمال السفلتة بعد شهر رمضان المبارك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى